صحيفة روسية: اليمنيون ضربوا “تل أبيب” وليس لدى الناتو ما يرد

المسيرة: متابعات:

عَلَّقت صحيفةٌ روسيةٌ، الثلاثاء، على العملية اليمنية البطولية التي استهدفت قلبَ “تل أبيب” عاصمة الكيان الصهيوني بطائرة مسيّرة تحمل اسم “يافا” وحقّقت أهدافَها بنجاح.

وقالت صحيفة “سبفودينا بريسا” الروسية، في مقال للكاتب ” كونستانتين أولشانسكي”: إن “اليمنيين ضربوا وسط تل أبيب، بينما ليس لدى الناتو ما يمكن الرد عليه حول ذلك”، موضحة أن عملية “حارس الازدهار” التي قام بها حلف شمال الأطلسي لاستهداف اليمن، فشلت فشلاً ذريعاً، وهو ما يجعل “أنصار الله” يشعرون بالارتياح، ليس فقط في البحر الأحمر، ولكن أَيْـضاً في ضرب “إسرائيل”.

وأشَارَت الصحيفة إلى أنها “المرة الأولى منذ بدء الأعمال العدائية للكيان الصهيوني في غزة، التي ينفذ فيها اليمنيون غارة بطائرة دون طيار على تل أبيب”.

وأكّـد المعهد الأمريكي لدراسة الحرب (ISW) أن “غارة الطائرة بدون طيار على تل أبيب كانت مثالاً على عملية مخطّطة جيِّدًا، وفي الأشهر الأخيرة، حَيثُ قام أنصار اليمن بإجراء استطلاع للدفاعات الجوية الإسرائيلية؛ بحثاً عن نقاط الضعف فيها، ولتحقيق ذلك، شن اليمنيون بانتظام هجمات بطائرات بدون طيار وصواريخ على الكيان الصهيوني”.

وأفَاد بأن “اليمنيين أطلقوا الطائرة بدون طيار إلى البحر الأبيض المتوسط قبل تحويلها شرقاً نحو تل أبيب، ولم يكن هناك حتى تحذير من الغارة الجوية في المدينة، وقد نُفّذَ الهجوم بطائرة حديثة بدون طيار “يافا” منخفضة القدرة على المراقبة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com