احتجاجاتٌ متصاعدة في سقطرى رفضاً لمخطّط الاحتلال في تدمير النسيج الاجتماعي

المسيرة: متابعات:

تتواصلُ الاحتجاجاتُ الغاضبة التي ينفِّذُها مشايخُ وأعيانُ وأهالي سقطرى؛ رفضاً لانتهاكات وممارسات الاحتلال الإماراتي وميليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي.

وكشف المحتجون الغاضبون الثلاثاء، عن مخطّط خبيث وقذر تديره أبو ظبي عبر أدواتها ومرتزِقتها، يهدف إلى تمزيق النسيج الوطني وضرب الكيان القبلي الأصلي المناهض للتواجد الأجنبي في الجزيرة اليمنية الاستراتيجية، وذلك ضمن مساعٍ إماراتية استعمارية تهدف إلى تغيير الهُــوِيَّة القبلية السقطرية.

وبحسب مصادر مطلعة، فقد أصدر منتحلُ صفة المحافظ المرتزِق المعين من الاحتلال، رأفت الثقلي، قراراً قضى بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى وما يتعلق بها؛ وهو ما اعتبره مشايخ وأبناء الأرخبيل، استهدافاً لكل قبائل الجزيرة.

وقبل أسبوعين أصدر المحافظ المرتزِق الثقلي أمراً إدارياً تحت عنوان “تصحيح المقادمة والأعيان والوجهاء”، قضى بتوجّـه المجلس العام لأبناء محافظتَي المهرة وسقطرى، لتغيير كُـلّ الوجهاء والمشايخ في سقطرى.

وفي المقابل أكّـد مشايخ وأعيان سقطرى، أن “الشأنَ القَبَلي في الأرخبيل، شأنٌ مستقلٌ لا علاقة لأحد به، ولا وصايةَ عليه من أية جهة كانت”، داعين منتحل صفة المحافظ المرتزِق إلى التركيز على “توفير الخدمات وتحسين البنية التحتية، والعمل على تخفيض أسعار تذاكر الطيران والمشتقات النفطية والكهرباء وغيرها، بدلاً عن الانشغال بإذكاء الصراعات والفتنة في أوساط المجتمع وتفكيك نسيجه وتمزيق وحدته الاجتماعية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com