الثروة السمكية تدينُ اعتداءَ مرتزقة العدوان الأمريكي السعوديّ على الصيادين في ميدي

المسيرة: صنعاء

أدانت وزارة الثروة السمكية، الاعتداء الذي قام به مرتزِقة العدوان السعوديّ على صيادي منطقة بحيص الساحلية بمديرية ميدي، محافظة حجّـة، أثناء ممارستهم للصيد بالقرب من جزيرة بكلان.

وفي بيان الإدانة الذي تلقت صحيفة “المسيرة” نسخة منه، أوضحت وزارة الثروة السمكية، أن مرتزِقة العدوان السعوديّ قاموا باحتجاز أربعة قوارب مع معدات الصيد وأجبروا الصيادين للعودة على متن قارب واحد.

وحذرت الثروة السمكية، المرتزِقة من مواصلة مثل هذه الأعمال الإجرامية والتعسفية ضد الصيادين العزل الذين يعتمدون على الصيد كمصدر وحيد للرزق، محمِّلةً النظامَ السعوديّ وحكومة المرتزِقة المسؤولية الكاملة عن سلامة الصيادين وممتلكاتهم.

وطالبت وزارة الثروة السمكية، الأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه الصيادين اليمنيين ومظلوميتهم وَإدانة الانتهاكات المُستمرّة بحق الصيادين من قبل تحالف العدوان السعوديّ ومرتزِقته.

وفي ختام البيان، طالبت الوزارة بالضغط على المرتزِقة لإعادة القوارب المحتجزة ومعدات الصيد، وإيقاف جميع الممارسات والانتهاكات ضد الصيادين، وكذلك طالبت بسرعة الإفراج عن مئات الصيادين المحتجزين في السجون التابعة لمرتزِقة النظام السعوديّ.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com