اليوم الـ297 من الطوفان: أبطالُ المقاومة ينكّلون بجنود وآليات العدوّ الصهيوني ويسقطون مسيّراته

المسيرة | متابعات

تواصلُ فصائلُ الجهاد والمقاومة الفلسطينية لليوم الـ 297، معركة (طوفان الأقصى) البطولية؛ رَدًّا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، فيما خاضت معارك ضارية مع قوات الاحتلال عند محاور القتال كافة، ولا سيما في “تل الهوى” و”خان يونس” جنوبيّ القطاع.

في التفاصيل؛ دارت معارك شرسة بين أبطال المقاومة وقوات الاحتلال وظلت على أشدها حتى ساعة متأخرة من مساء الاثنين، وذلك في أحياء مدينة “خان يونس” الشرقية، بالتوازي مع احتدام المعارك في “الحي السعوديّ” و”تل السلطان”، بالإضافة إلى بعض المناطق الشرقية كحي “السلام والتنور”.

وبحسب مصادر ميدانية فَــإنَّ المجاهدين خاضوا اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في المناطق الغربية لمدينة “رفح” جنوبي القطاع، وفي مخيمي “يبنا ومخيم الشابورة”.

وأعلنت كتائب “شهداء الأقصى” عن إسقاط طائرتين إسرائيليتين، الأولى من نوع “كواد كابتر”، والثانية من نوع “سكاي لارك”، أثناء تنفيذهما مهمات استخبارية في سماء قاطع شمالي غزّة.

وتمكّن مقاتلو كتائب “شهداء الأقصى”، من قصف ارتال لآليات الاحتلال بقذائف الهاون في محور التقدم شرقي مدينة “خان يونس” جنوبي القطاع، كما دكّوا جنود العدوّ وآلياته في محور التقدم شمالي شرقي المدينة بوابل من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

ونشرت الكتائب مشاهد من دكَّها جنود الاحتلال وآلياته في محور التقدم شمالي شرقي مدينة خان يونس بوابل من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

بدورها؛ قصفت كتائب الشهيد “أبو علي مصطفى” بالاشتراك مع ألوية “الناصر صلاح الدين”، موقع قيادة وسيطرة العدوّ في محور “نتساريم” بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل، وعرضت مشاهد من هذا الاستهداف.

والأحد، أقرّ جيش الاحتلال بمقتل رقيب من لواء “جفعاتي”، وذلك بعد نحو أسبوع على إصابته بجروح خطيرة خلال المعارك الدائرة مع المقاومة الفلسطينية في رفح، جنوبي قطاع غزة، وبهذا، يرتفع عدد القتلى في صفوفه إلى أكثرَ من 690 جندياً وضابطاً، منذ بداية “الطوفان”، وَفْـقًا للأرقام التي أوردها الإعلام العبري.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com