مسؤولو الدولة يزورون مكتبَ حماس بصنعاءَ لتقديم واجب العزاء في استشهاد القائد هنية

المسيرة: صنعاء

أكّـد رئيسُ حكومة تصريف الأعمال، الدكتور عبد العزيز بن حبتور، أن خسارةَ الأُمَّــة وجبهة المقاومة في فقدان الشهيد القائد إسماعيل هنية فادحة.

وقال خلال زيارته، السبت، لمكتب حركة المقاومة الإسلامية حماسة بصنعاءَ؛ لتقديمِ واجب العزاء في استشهاد رئيس الحركة المجاهد والقائد إسماعيل هنية: “إن الشهيد كان رمزاً من رموز المقاومة ومثالاً في الثبات والصمود والقوة والتحدي في مواجهة العدوّ الإسرائيلي المجرم الذي ازداد إجراماً وتوحُّشاً منذ معركة (طوفان الأقصى) المباركة من خلال عدوانه وحرب الإبادة التي يشُنُّها على قطاع غزة.

وأشَارَ إلى أن “اليمن -قيادةً وحكومةً وشعباً- سيواصلون دعمَهم للقضية الفلسطينية وأبناء غزة الأحرار بمختلف الوسائل المتاحة وتسخير ما لديه من إمْكَانات لنُصرتهم والسعي للتخفيف عنهم”.

من جانبه، اعتبر رئيسُ مجلس النواب الشيخ يحيى الراعي أن “جريمة اغتيال هنية تعد انتهاكاً صارخًا لسيادة الدول، وتحدياً سافراً للقانون الدولي والقيم الإنسانية والأخلاقية”.

وعبّر رئيسُ مجلس النواب خلال لقائه ممثل حركة حماس في اليمن معاذ أبو شمالة وممثلي حركات المقاومة الفلسطينية، عن صادق العزاءِ والمواساة للشعب الفلسطيني في استشهاد القائد المجاهد إسماعيل هنية، وكل الشهداء من قيادات المقاومة الفلسطينية وحزب الله، معرباً عن أسفِه لمواقف الأنظمة العربية والإسلامية المتخاذِلة عن نصرة القضية الفلسطينية، لافتاً إلى الدعم الأمريكي والغربي اللامحدود لكيان العدوّ الإسرائيلي والذي يتطلَّبُ من كُـلّ أبناء الأُمَّــة العربية والإسلامية وأحرار العالم دعمَ وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بكافة السبل والوسائل المتاحة.

وأشاد الراعي بمناقب الشهيد هنية وكل شهداء المقاومة في غزة، وحزب الله وآخرهم الشهيد فؤاد شكر.. منوِّهًا بالدور الجهادي للشهيدَين هنية وشُكر في نصرة قضايا الأُمَّــة.

من جانبه عبَّر أبو شمالة عن فخرِ واعتزاز الشعب الفلسطيني وكل عربي حر بموقف اليمن وقيادته المجاهدة الشجاعة.

كما عبَّر عن الشكرِ والتقدير لرئيس مجلس النواب ونائبه ومرافقيهم على زيارتهم وتقديمِ واجب العزاء والمواساة، مُشيراً إلى ما تجسِّدُه هذه الزيارةُ من مشاعرَ أخوية صادقة.

وثمَّنَ أبو شمالة موقفَ اليمن وقيادته والتي “تشكِّلُ طليعةَ الأُمَّــة العربية والإسلامية في مناصَرة وإسناد الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وسنداً وظهراً للمقاومة والشعب الفلسطيني”.

بدوره جدَّدَ رئيسُ مجلس الشورى، محمد حسين عيدروس، خلال زيارته لمكتب حركة حماس بصنعاء، إدانتَه الشديدةَ لجريمة اغتيال القائد هنية من قبل الكيان الصهيوني، معتبرًا ذلك انتهاكًا صارخًا لسيادة الدول والقانون الدولي والإنساني.

وأكّـد ثباتَ موقف اليمن -قيادةً وحكومةً وشعباً- في مساندة ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وتطهير الأقصى الشريف من دنس الصهاينة.

وعبّر رئيسُ مجلس الشورى خلال لقائه ممثل حركة حماس في اليمن معاذ أبو شمالة، عن خالص التعازي في استشهاد القائد إسماعيل هنية، وكل الشهداء من قيادات المقاومة الفلسطينية وحزب الله.

ونوّه بمناقب الشهيد المجاهد “أبو العبد” ومقارعتِه لظلم الصهاينة والدفاع عن فلسطين وقضايا الأُمَّــة حتى نال شرفَ الشهادة التي كان يتمناها من الله؛ ليلتحق بإخوانه الشهداء العظماء من أبطال المقاومة الفلسطينية ومحور المقاومة.

ولفت رئيسُ مجلس الشورى إلى أن القيادةَ الثورية والمجلس السياسي الأعلى ومعها الشعب اليمني وقواته المسلحة ماضون في خيار الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني قولاً وفعلاً حتى زوالِ الكيان الغاصب.

من جانبه عبّر أبو شمالة والقياداتُ الفلسطينية في صنعاء عن الاعتزازِ والفخر بالمواقف المشرِّفة والشجاعة للقيادة اليمنية والشعب اليمني، معبِّرين عن الشكر لرئيس مجلس الشورى ونائبه وأعضاء المجلس على مشاعر الأَخوة الإيمَـانية والمواساة الصادقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com