إسقاطُ (إم كيو -9) أمريكية سابعة في صعدة وقصفُ سفينة في خليج عدن

المسيرة |خاص:

أعلنت القواتُ المسلحة، الأحد، إسقاطَ طائرة أمريكية بدون طيار من نوع (إم كيو -9) هي السابعة من نوعِها منذ نوفمبر الماضي، بالإضافة إلى استهداف سفينة في خليج عدن.

وقال المتحدِّثُ باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع في بيان: إن “قواتِ الدفاعِ الجويِّ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تمكّنت من إسقاط طائرةٍ أمريكيةٍ نوع (إم كيو -9) أثناءَ قيامِها بأعمالٍ عدائيةٍ في أجواء محافظةِ صعدةَ وذلك بصاروخِ أرض جو محليِّ الصنع”.

وأشَارَ إلى أن “هذه الطائرة هي السابعةُ من نوعِها التي تم إسقاطُها خلالَ معركةِ “الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدَّس”؛ إسنادًا لغزة”.

وتمثل هذه العملية صفعةً جديدةً للجيش الأمريكي، حَيثُ أصبح اليمن هو أكثرَ مكان في العالم يشهد إسقاطَ هذا النوع من الطائرات التي تعتبر من أحدث أنواع الطائرات بدون طيار الأمريكية وأكثرها تطوراً، حَيثُ تكلف الطائرة الواحدة أكثر من 32 مليون دولار بدون المعدات الإضافية والتشغيل.

وإلى جانب ذلكَ، أعلن العميدُ سريع أنه “ضمنَ المرحلةِ الرابعةِ من التصعيدِ والمتعلقةِ بمنطقةِ العملياتِ البحريةِ، نفذتِ القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ في القواتِ المسلحة اليمنيةِ عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفت من خلالِها سفينةَ (غروتون) في خليجِ عدن، وذلك بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ، وكانتِ الإصابة دقيقةً”.

وأوضح أن “استهداف السفينةِ جاء لانتهاك الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلّة” حسب البيان.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قد أبلغت يوم السبت، عن تعرض سفينة في خليج عدن لهجوم وتصاعد الدخان منها.

وبحسب البيانات الملاحية فَــإنَّ السفينة (غروتون) هي ناقلة حاويات ترفع عَلَمَ ليبريا ويبلغ طولها 211 مترًا وعرضها 29 مترًا، وهي مسجلة باسم شركة تحمل نفس الاسم ومقرها في اليونان التي يلجأُ إليها العدوّ لنقل بضائعه التي ترفُضُ بقية الشركات إيصالها إلى ميناء حيفا المحتلّ.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com