لبنان: المقاومةُ الإسلامية تستهدفُ مواقعَ للعدو عند الحدود مع فلسطين المحتلّة

المسيرة | متابعات

نفّذت المقاومةُ الإسلامية في لبنان – حزب الله، الاثنين، عدةَ عمليات ضد أهداف تابعة لـ”جيش الاحتلال الإسرائيلي”، عند الحدود مع فلسطين المحتلّة، وذلك في إطار استمرارها في دعم غزّة ومقاومتها.

وأكّـدت المقاومة استهدافَها موقع “المالكية” الصهيوني العسكري ‏بمسيّرة هجومية انقضاضية، أصابت هدفها بدقة. ‏

واستهدفت موقع “رأس الناقورة” ‏البحري، بالقذائف ‏المدفعية الثقيلة، كما استهدفت ثكنتَي “زرعيت” و”راميم” ضمن عمليتين منفصلتين، نُفّذتا باستخدام قذائف ‌‏المدفعية. ‏

وقبل ذلك، شنّت المقاومة هجوماً جويًّا بسربٍ من المسيّرات ‌‏الانقضاضية على مقر قيادة “الفرقة 91” المستحدَث في ثكنة “إيليت”، مُستهدفةً أماكنَ تموضع ‏واستقرار ‏ضباطها وجنودها، وأفَاد بيان الإعلام الحربي بتحقيق إصابة مباشرة وإيقاع عددٍ من القتلى والجرحى في صفوف جيش الاحتلال.

وفي ظلّ استمرار عمليات المقاومة، تتفاقم تداعياتُ جبهة لبنان على كيان الاحتلال؛ إذ تحدّثت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، عن أضرار فادحة تعرّضت لها “إسرائيل”، بعد 10 أشهر من المواجهات مع حزب الله، مستندةً في تقريرها إلى صور أقمار اصطناعية.

وأكّـدت أنّ عملياتِ حزب الله “أدَّت إلى أكبر عملية إخلاء في الشمال الفلسطيني المحتلّ منذ تأسيس إسرائيل”، لافتةً إلى أنّ “نيرانَ حزب الله تسبَّبت بأضرار في المباني والمحاصيل والأنشطة التجارية”، وأنّ كُـلَّ ذلك جرى “باستخدام جزءٍ ضئيل فقط من ترسانته الضخمة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com