جزائيةُ الأمانة تقضي بالحبس 25 سنة على 15 مدانا بتجارة وترويج المخدرات

المسيرة: صنعاء:

قضت المحكمةُ الجزائية المتخصصة في أمانة العاصمة، الاثنين، بالحبس مدة 25 سنة على 15 مدانًا في خمس قضايا منفصلة بجرائم الاتجار والترويج للمخدرات.

حيثُ قضت الأحكام في الجلسات، التي عُقدت برئاسة القاضي عبدالله محمد دواس، وحضور عضو النيابة نصر القاسمي، وأمين السر عادل الجدري، بإدانة مبارك حسين محمد آل جعران بجريمة حيازة ونقل وشراء كمية 360 جراماً من مادة “الشبو” المخدر، و20 حبة “كبتاجون”، وذلك بقصد الاتجار بها، إلى جانب تعاطيه المخدرات، ومعاقبته على ذلك بالحبس مدة 25 سنة ومصادرة المضبوطات.

وقضت المحكمة بإدانة جميل منصر ناصر المقشي بجريمة حيازة واستلام ونقل وتسليم كميات 260 قالباً من مادة الحشيش المخدر بعدة عمليات نقل من صنعاء وأماكنَ أُخرى إلى صعدة، وبأجور متفاوتة من 3000 ريال سعوديّ إلى عشرة آلاف ريال، ومعاقبته على ذلك بالحبس 25 سنة ومصادَرة المضبوطات.

كما أدانت المحكمة عايد صالح عبده سبع، ومحمد علي محمد ناجي الحِميري، وإبراهيم علي عبدالله الجبلي، وسامي عمر عبدالله فتيني، وهلال أحمد غلاب غالب الشرعبي، وفايز محمد علي النظاري، ويحيى ناصر أحمد البيحاني بجرائم الاتجار بالمخدرات وترويجها وتعاطيها، ومعاقبتهم على ذلك بالحبس مدة 25 سنة، ومصادرة المضبوطات.

وقضت المحكمة بإدانة خالد أحمد علي العماري، وفرسان سعيد قائد العليمي، وزكريا عبده عبدالله محسن السامعي، ومحمد يوسف عبدالله النهاري، ونبيل شوعي عثمان حقلي، وفايز علي أحمد عثمان حقلي، بجريمة حيازة واستلام ونقل كميات من المخدرات بأوزان مختلفة، ومعاقبتهم على ذلك بالحبس 25 سنة ومصادرة المضبوطات.

كما قضت بإدانة بدر عبدالله هزاع مصلح مسعود، وطارق محمد عبدالله هزاع مسعود بجريمة حيازة وإحراز ونقل 36 قالباً من مادة راتنج الحشيش المخدر، ومعاقبتهما على ذلك بالحبس مدة خمس سنوات، ومصادرة المضبوطات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com