المقاومة الإسلامية تمطرُ نهاريا بالصواريخ والحرائقُ تشتعلُ بالجليل المحتلّ

المسيرة | متابعات

أعلنت المقاومةُ الإسلامية في لبنان، حزب الله، أنها قصفت بالصواريخ مقراً لقوات الاحتلال الصهيوني في منطقة “جعتون” شرقي “نهاريا” المحتلّة.

وأكّـد بيان الإعلام الحربي للمقاومة أنّه تمّ استهداف المقر المستحدَث لقيادة “الفرقة 146” في “‏جعتون” بِصليات من صواريخ “الكاتيوشا”، مؤكّـداً أنّ ذلك “يأتي في إطار الردّ على ‏اعتداءات العدوّ الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخُصُوصاً في بلدة “معروب”، ودعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة”.

وأظهرت مشاهد انتشرت مباشرة بعد القصف أنّ الصواريخ تمكّنت من تجاوز عوائق القبة الحديدية، حَيثُ سقط معظمها على أهدافِها في منطقة “جعتون” الواقعة غربي “الجليل الأسفل”؛ ما أَدَّى إلى دويِّ أصواتٍ عنيفة في معظم الشمال المحتلّ، وأثار حالة إحباط وهلع لدى المستوطنين.

في المقابل، قال جيش الاحتلال: إنه “تم رصدُ نحو 30 صاروخًا أطلقت من لبنان باتّجاه منطقة الكابري قرب نهاريا شمال شرق مدينة عكا”، مدعياً أن عدداً من الصواريخ سقطت في مناطق مفتوحة.

بدورها، أفادت القناة 14 العبرية بإطلاق 30 صاروخاً على الأقل من لبنان باتّجاه نهاريا ومناطق أُخرى بالجليل، مشيرة إلى أن الدفاعاتِ الجويةَ اعترضت بعضَها.

من جهتها، قالت صحيفةُ “يديعوت أحرونوت”: إن “صفاراتِ الإنذار دَوَّت في نهاريا وضواحيها مع رصد عشرات القذائف الصاروخية”، وأضافت أنه “لم يُبَلَّغْ حتى اللحظة عن وقوع إصابات”.

كما أفاد موقعُ صحيفة “إسرائيل اليوم” بأن الدفعةَ الصاروخية طالت 8 بلدات في الجليل الغربي، في حين قالت وسائل إعلام إسرائيلية: “إن حريقًا اندلع في بلدة قريبة من نهاريا جراء سقوط صواريخ”.

وكانت سلطة الإنقاذ والإطفاء الإسرائيلية أفادت باندلاع حرائق في 5 مواقعَ متفرقة بالجليل الأعلى والجولان جراء إطلاق حزب الله الصواريخ والمسيّرات.

يأتي ذلك بينما يترقَّبُ كيانُ الاحتلال ردودَ فعل انتقاميةً من إيران وحزب الله وحماس على اغتيال قائد حركة حماس إسماعيل هنية في 31 يوليو الماضي، وقبلها بيوم القيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر في بيروت.

وسبق أن هدّد أمين عام حزب الله سماحة السيد حسن نصر الله بتوسيع رقعة الاستهدافات وعمقها رداً على أيِّ توسيع يقوم به الاحتلال الإسرائيلي ضد لبنان والقرى البعيدة عن الخط الأزرق، وقد استهدف الاحتلالُ، الأحد، بلدة “معروب” اللبنانية؛ ما أوقع إصابات بين المدنيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com