وسائلُ إعلام أمريكية تسلّطُ الضوء على إخفاقات واشنطن عسكرياً في البحر الأحمر

المسيرة: متابعات:

سلّطت وكالة إخبارية أمريكية، الضوء على التحديات التي تواجهها أساطيل واشنطن في مواجهة العمليات اليمنية بالبحر الأحمر وخليج عدن وباب المندب.

وقالت وكالة “أسوشيتد برس” في تقرير: إن البحرية الأمريكية تواجهُ تحدياتٍ في بناء سفن حربية منخفضة التكلفة تتضمن القدرة على إسقاط صواريخ اليمنيين في البحر الأحمر، مبينة أن نقصَ العمالة يمثل تحدياً كَبيراً في صناعة بناء السفن الحربية؛ مما يؤدي إلى تأخر في إنتاج وصيانة السفن.

من جانبه، أكّـد المحلل البحري في مكتب الميزانية بالكونغرس، أن بناء السفن الحربية في الولايات المتحدة في أسوأ حالاته منذ 25 عاماً.

وفي وقت سابق، كشفت مجلة “ناشيونال إنترست” الأمريكية، عن استهداف قوات صنعاء لسفينة حربية أمريكية، خلال عملياتهم المساندة لغزة.

وقالت المجلة في تقرير: إن “اليمنيين نجحوا في استهداف السفن الحربية التابعة للبحرية الأمريكية في البحر الأحمر وخليج عدن بالصواريخ والطائرات المسيّرة”، مشيرة إلى أن “السفينة الحربية الأمريكية “يو إس إس غرافلي” كانت هدفاً لطائرات انتحارية وصواريخ بالستية أواخر العام الماضي”.

وأوضحت المجلة أن “أنظمة الدفاع الليزرية ليست قابلة للاستخدام سوى لمدى ميل واحد، لكن الصاروخ من اليمن الذي استهدف “غرافلي” كان على بُعد ميل واحد وثوانٍ من الاصطدام”، مشيرة إلى مخاوف البحرية الأمريكية من التكلفة العالية لاستخدام الصواريخ الاعتراضية لمواجهة طائرات مُسيّرة قليلة التكلفة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com