“أعدوا ملاجئَكم”.. إيران تعرضُ مسيَّرات “مهاجر 10” في موسكو

المسيرة | متابعات

عرضت الجمهوريةُ الإسلامية طائرتها المسيّرة “مهاجر 10” طويلة المدى في معرِض دفاعي في روسيا، في حين حذرت واشنطن طهرانَ من عواقب تسليح موسكو بعد تقاريرَ عن أنها ستزوِّدها بمئات الصواريخ الباليستية.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية “إيرنا”: إن “طهران عرضت الطائرةَ الأكثرَ تطوراً في منتدى عسكري تقني يستمرُّ من الاثنين إلى الأربعاء، في “باتريوت بارك” خارج العاصمة الروسية”.

وأظهر مقطعٌ مصوَّرٌ الطائرةَ المسيَّرةَ إلى جانبِ عتاد عسكري آخر، مع نَصِّ يقول: “أعدوا ملاجِئَكم” باللغتين العبرية والفارسية.

وقالت تقاريرُ صحفية إيرانية: إن “مدى الطائرة المسيّرة يبلُغُ 2000 كيلومتر ويمكنُها التحليقُ لما يصل إلى 24 ساعة، وأضافت أن “حمولتَها يمكنُ أن تصلَ إلى 300 كيلوغرام، وهو ضعفُ ما يمكنُ للإصدار السابق “مهاجر 6″ حملُه”.

وفي أغسطُس من العام الماضي، نشرت إيرانُ تفاصيلَ طائرة “مهاجر 10″، قائلةً: إنها “تتمتَّعُ بمدى طيران معزَّزٍ ولفترة أطول، فضلاً عن قُدرتها على استيعاب حمولة أكبر”.

ويأتي ذلك، في الوقت الذي يتأهَّبُ فيه العالَمُ لردٍّ إيراني هدّدت به طهرانُ ضد “إسرائيل” بعد اغتيالِ رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشهيد إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية في 31 يوليو الفائت.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com