حكومةُ التغيير والبناء تستهلُّ أعمالَها بزيارة مكتب حماس بصنعاء

المسيرة | صنعاء:

أكّـد أحمد غالب الرهوي -رئيسُ حكومة التغيير والبناء- استمرارَ صنعاء في نصرة القضية الفلسطينية، وإسناد ودعم غزة حتى وقف العدوان والإبادة الجماعية التي يتعرض لها سكانُ القطاع طيلة 11 شهراً.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها رئيسُ حكومة التغيير والبناء برفقة عدد من الوزراء، الاثنين، إلى مكتب حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بصنعاءَ، وذلك في مستهلِّ أعمال الحكومة الجديدة.

وأوضح الرهوي أن هذه الزيارة تأتي باكورة عمل الحكومة الجديدة لإعلان تضامنها ووقوفها إلى جانب حركات التحرير الفلسطينية حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

ونقل رئيس حكومة التغيير، إلى قيادة حماس والمقاومة، تحيات السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي، مجدّدًا التأكيد أن “حماس والمقاومة ليسوا وحدهم فنحن معهم مهما كانت التضحيات والصعاب؛ فنحن في خندق واحد إلى جانب القضية الفلسطينية العادلة”، مُشيراً إلى أن “حركات التحرّر الوطنية تتواجد حَيثُ ما وُجِدَ الاحتلال”.

بدوره قال نائب رئيس الوزراء العلامة محمد مفتاح: “إن هذه الزيارة تأتي تعبيراً عن موقفنا الثابت والمتصاعد في مواجهة العدوّ الصهيوني ومناصرة للشعب الفلسطيني في معركة (طوفان الأقصى)”، مُضيفاً بأن تلك “التضحيات لن تذهب سدى، فهي طريق الانتصار بإذن الله”.

وَأَضَـافَ مفتاح بأن “موقف الفصائل الفلسطينية مشرِّفٌ وعظيمٌ في الشتات والداخل الفلسطيني في هذه الحرب باستمراريتها وتوحدها إلى جانب المجاهدين والثابتين في غزة لأكثرَ من 11 شهراً؛ ما ألحق هزيمة ثقافية وفكرية وعسكرية بالعدوّ”.

من جهته، رحّب القائم بأعمال ممثل حركة حماس في اليمن، معاذ أبو شمالة، برئيس الحكومة والوفد المرافق له بزيارة مكتب حركة حماس الذي أصبح رمزاً وشعاراً للمقاومة والتضامُنِ مع الشعب الفلسطيني، مبينًا أن هذه الزيارةَ “ترفعُ من معنوياتنا وثباتنا، فأنتم منا ونحن منكم في هذه المعركة الظالمة”.

وأشَارَ أبو شمالة إلى أن هذه الزيارة “تمثلُ سنداً ودعماً، لا سِـيَّـما أنها تأتي في أول أعمال الحكومة الجديدة التي وضعت مناصرة القضية والشعب الفلسطيني على رأس أولوياتها”، مضيفاً: “نحن نؤمن بأننا أبناءَ فلسطين على رأس المقاومة في مواجهة العدوّ الصهيوني وأن أمتنا الحية التي حدّدت الاتّجاهَ الصحيحَ تقفُ إلى جانبنا في هذه المعركة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com