الهيئةُ النسائية بأمانة العاصمة تدشّـنُ أنشطةَ ذكرى المولد النبوي بفعالية خطابية واسعة

المسيرة: صنعاء

دشَّـنت الهيئةُ النسائيةُ بأمانة العاصمة أنشطة مناسبة المولد النبوي الشريف 1446هـ، بفعالية خطابية واسعة.

وفي الفعالية اعتبرت الناشطةُ الثقافية بُشرى بدر الدين الحوثي، إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف محطةً لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول محمد “صلوات الله عليه وعلى آله وسلم” وتعزيز الارتباط بهديه ونهجه.

ولفتت إلى دور الجميع في تعزيز القيم والمبادئ المحمدية في أوساط المجتمع وتنويره بقضاياه الدينية والوطنية والإنسانية ومواجهة مختلف التحديات.

فيما أكّـدت الناشطة الثقافية حنان العزي، أهميّة الاحتفاء بمولد نبي الرحمة المهداة محمد “صلى الله عليه وآله وسلم” لاستلهام الدروس من سيرته العطرة والسير على نهجه، والتمسك بالهُــويَّة والانتماء لثقافة القرآن الكريم.

وحثت على حشد الجهود والطاقات لإنجاح الاحتفاء بهذه المناسبة التي تعكس مدى حب أبناء اليمن وارتباطهم برسول الأُمَّــة منذ فجر الإسلام.

من جانبها دعت رئيسة اللجنة التحضيرية النسوية لإحياء المولد النبوي بالأمانة، ابتسام المحطوري، إلى تنفيذ أعمال وحملات في الجوانب الخدمية والاجتماعية والإحسان والتكافل والتوعية، والتحشيد والمشاركة على مستوى الأحياء والحارات في إقامة الفعاليات.

وأكّـدت المحطوري، أهميّة التحضير الجيد لتدشين الفعاليات والأنشطة المتنوعة بما يليق بمكانة وعظمة الرسول الأعظم محمد “صلى الله عليه وآله وسلم”، وتضافر الجهود وتوحيدها والتعاون بين الجانبين الرسمي والشعبي، وأخذ العبر والدروس من سيرة ومنهج سيد البشرية، والتزود بالأخلاق والقيم والمبادئ التي تحلى بها.

وأشَارَت إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة تذكير بأهميّة إحياء مشروع الوحدة الإسلامية بين أبناء الأُمَّــة، مبينةً أن الشعب اليمني يحتفل هذا العام بذكرى مولد النبي الخاتم بالتزامن مع موقفه المشرِّف المناصِر للشعب والمقاومة الفلسطينية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com