تسرُّبٌ نفطي يهدّدُ سواحلَ عدن المحتلّة

المسيرة | متابعات:

كشفت مصادرُ مطلعةٌ عن تسرُّبٍ نفطي خطيرٍ يهدّدُ الحياةَ البحرية والبيئية في سواحل عدن المحتلّة، والذي امتد على ساحل منطقة المهرام بمديرية البريقة.

وبحسب بيان صادر عَمَّا يسمى هيئة حماية البيئة في عدن المحتلّة، فَــإنَّ التسرب النفطي ناجم عن ناقلة النفط المتهالكة “كورال” المملوكة للمرتزِق أحمد صالح العيسي والمتواجدة في ميناء عدن، مبينًا أن التلوث غطى نحو 300 متر من الشريط الساحلي، وسط تزايد المخاوف من تفاقم هذه الكارثة على البيئة البحرية.

وأشَارَت هيئة حماية البيئة، إلى أن التلوث ناتج عن تسرب الزيوت من الناقلة؛ بسَببِ دخول مياه البحر إلى الفتحات الموجودة على سطحها، مبينة أن استمرار وجود السفن المتهالكة في الميناء وعدم اتِّخاذ إجراءات عاجلة لتفريغها وتعويمها يشكل تهديدًا بيئيًّا كَبيراً على سواحل عدن، داعية إلى محاسبة مالك السفن المتهالكة المرتزِق العيسي.

وكانت مصادر ملاحية في عدن المحتلّة، قد أكّـدت خلال شهر مايو المنصرم غرق السفينة الجانحة “كورال” قبالة الميناء، حَيثُ وهي واحدة من 16 سفينة جانحة ومتهالكة تتبع شركة “عبر البحار” المملوكة لرجل الأعمال والقيادي المقرب من الفارّ هادي، أحمد العيسي، وذلك منذ العام 2015.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com