الرهوي: اليمنُ بحاجة ماسَّة للعقول التي تزخرُ بالعلم والمعرفة ويراهنُ عليها الجميع

المسيرة: صنعاء:

جدَّد رئيسُ حكومة التغيير والبناء، أحمد غالب الرهوي، الاثنين، التأكيدَ على موقف بلادنا المبدئي والثابت إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة والمحقة؛ حتى يتمكّنَ من تحقيق أهدافه وتحرير جميع الأراضي المحتلّة ويستعيد دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

جاء ذلك خلال مشاركته في انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرِض طب الأسنان الدولي، الذي نظمته جامعة صنعاء الاثنين، في العاصمة صنعاء، بمشاركة عدد من الشركات العاملة بهذا المجال والقطاع الخاص، حَيثُ يهدف المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أَيَّـام، إلى التأكيد على أهميّة التعليم المُستمرّ ونقل المعرفة والخبرات العلمية في مجال طب الأسنان من العالمية إلى جامعات وميدان طب الأسنان في عموم المحافظات اليمنية.

واعتبر الرهوي انعقادَ المؤتمر حدثًا طبيًّا وعلميًّا مهماً، خَاصَّةً أنه يحظى بمشاركة محلية وعربية ودولية واسعة، مُشيراً إلى أهميّة المؤتمر من طبيعة فعالياته العلمية التي ستُكرس لتبادل الخبرات العلمية والمعلومات المعرفية حول آخر التقنيات والعروض المهمة والمهارات الطبية المتخصصة في مجال طب الأسنان.

وأعرب عن الأملِ في استفادة المشاركين من أعمال المؤتمر وإثراء مهاراتهم بكل ما هو جديدٌ في مجالِ طب الأسنان ومواكبة التطورات المختلفة، مبينًا أن اليمنَ بحاجة ماسَّة للاستفادة من تلك العقول التي تزخر بالعلم والمعرفة ويراهن عليها الجميع.

من جانبه أكّـد رئيسُ جامعة صنعاء، الدكتور القاسم عباس، أن المؤتمر الذي يشارك فيه أكثر من ألفَي طبيب وطبيبة أسنان من كافة محافظات الجمهورية يهدفُ لتنمية قدرات ومهارات الأطباء بأحدث تقنيات ووسائل التشخيص والعلاج لأمراض وجراحة الفم والأسنان.

وأشَارَ إلى أن المؤتمرَ يسعى للتعريف بالطرق والممارسات السريرية الحديثة لطب الأسنان وكذا التعرف على أحدث الأدوات ومستلزمات طب الأسنان من خلال المعرِض المصاحب للمؤتمر الذي تشارك في إعداده كبرى الشركات العالمية وتعرض آخر الأجهزة والتقنيات الحديثة لطب وجراحة الفم والأسنان.

وطالب الجهات المعنية بأن يكون هناك مجالٌ لتسجيل براءة اختراع وحماية الحقوق الملكية والفكرية لعدد من الأطباء والمبدعين اليمنيين الذين لديهم بعض الأفكار والابتكارات الجديدة.. معرباً عن الأمل في تفعيل وزارة الاقتصاد والصناعة لحماية الملكية الفكرية والاشتراك مع المؤسّسات العالمية التي تضمن الحقوق سواء في النشر أَو حماية الملكية الفكرية.

وأفَاد رئيس جامعة صنعاء بأن صنعاء احتضنت المشاركين من كافة المحافظات في صورة تعبر عن الوحدة الوطنية، مبينًا أن اليمن سيبقى واحداً شامخاً مهما تآمر المتآمرون.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com