عدن: مرتزِقةُ الاحتلال يختطفون 5 أشخاص من أسرة واحدة بينهم صحفي

المسيرة: متابعات:

اختطفت ميليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي التابع للاحتلال الإماراتي في عدن، 5 أشخاصٍ من أسرة واحدة بينهم صحفي أثناء تواجدهم في ساحل جولدمور بمديرية التواهي، واقتيادهم إلى أحدِ سجونها السرية.

وأفَادت مصادر إعلامية، الاثنين، بأن 5 أشخاص من أُسرة واحدة بينهم الصحفي طارق توفيق حنبلة وأربعةٌ آخرون هم: “واعد توفيق عبدالله سعيد حنبلة، عوام توفيق عبدالله سعيد حنبلة، بلال أرسلان توفيق عبدالله حنبلة، معاذ نبيل محمد حسين” يواجهون مصيراً مجهولاً لليوم الثالث على التوالي عقب اختطافهم قسراً من قبل ميليشيا ما يسمى “الانتقالي”.

ورجَّحت المصادرُ الحقوقية، أن ميليشيا ما يسمى “مكافحة الإرهاب” التابعة للاحتلال الإماراتي والتي يقودُها المرتزِقُ شلال شايع، هي مَن تقفُ وراء اختطاف الصحفي حنبلة والأربعة الآخرين، حَيثُ إن المنطقةَ تخضعُ لسيطرتها عسكريًّا.

يأتي ذلك عقب اختطاف ما يسمى ميليشيا الانتقالي، الناشط والقيادي السابق في الحراك الجنوبي “سامي باوزير” الخميس الماضي أثناء مروره في جولة كالتكس بمديرية المنصورة؛ وذلك بسَببِ مناهضته للانفلات والفوضى الأمنية داخل عدن المحتلّة، بالإضافة إلى اختطاف الناشط الإعلامي نظير العبدلي الردفاني، مساء الأحد، أثناء تواجده أمام منزله في منطقة الممدارة.

وتشهد مدينة عدن وبقية المحافظات الجنوبية المحتلّة غضبًا شعبيًّا واسعًا في صفوف السكان؛ جراء استمرار الاحتلال الإماراتي وأدواته باحتجازِ المئات من المختطفين والمخفيين قسرًا داخل السجون السرية.

ويطالب أهالي وأبناء المختطفين في عدن والمحافظات الجنوبية المحتلّة، المنظمات الحقوقية الدولية، بالتحَرُّكِ العاجلِ وفتحِ تحقيقات عاجلة لتلك الجرائم الإنسانية الفظيعة والضغط على ما يسمى المجلس الانتقالي للكشف عن مصير مئات المخفيين قسراً منذ سنوات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com