مذبحةُ غزة في يومها الـ 326.. شهداءُ وجرحى في غارات “إسرائيلية” على مناطقَ أعلنت أنها “آمنة”

المسيرة | متابعات

تتواصَلُ الحربُ الإجرامية “الإسرائيلية” على قطاع غزة لليوم الـ326 على التوالي وسط ارتقاءِ عشرات الشهداء والجرحى، جراء استمرار الغارات الجوية والقصف المدفعي على مناطق متفرقة من القطاع.

وأفَادت مصادرُ طبية فلسطينية عن استشهاد 7 شهداء جراء غارة “إسرائيلية” استهدفت شقة سكنية في برج هديل، في مخيم المغازي وسط القطاع، وأُصيب 10 فلسطينيين في غارة “إسرائيلية” ثانية على منزل في مخيم البريج وسط القطاع، كما قصفت طائرات العدوّ مقر جمعية سواعد في مدينة دير البلح. وفي مدينة غزة، استشهد 14 مواطنًا في غارات “إسرائيلية” على منزلين وسط المدينة.

كما أفادت مصادر طبية عن استشهاد 7 فلسطينيين في قصف استهدف منزلًا في حي الدرج بمدينة غزة، واستشهد 7 آخرين في غارة على منزل في منطقة اليرموك في المدينة.

وفي جنوب القطاع، أعلنت مصادر طبية وصول 24 شهيدًا إلى مستشفى ناصر الطبي في غارات وقصف على خان يونس ورفح. وفي شمالي القطاع، استشهد 3 فلسطينيين في غارة “إسرائيلية” على سوق في شارع الهوجا في مخيم جباليا.

في السياق، أعلن المكتبُ الإعلامي الحكومي في غزة ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 171 منذ بدء الحرب على قطاع غزة وذلك بعد ارتقاء الصحفي “علي نايف طعيمة”.

وأدان بأشدٍّ العباراتِ استهداف الاحتلالُ “الإسرائيلي” للصحفيين الفلسطينيين وقتلهم، محمّلًا إياه كامِلَ المسؤولية عن ارتكاب هذه الجريمة النكراء.

وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وكل من له علاقة بالعمل الصحفي في العالم العمل على ردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة، والضغط عليه لوقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف جريمة قتل الصحفيين الفلسطينيين واغتيالهم.

هذا، وارتفعت حصيلة العدوان “الإسرائيلي” إلى 40435 شهيدًا و93534 مصابًا منذ السابع من أُكتوبر من العام الماضي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com