ناشطون عرب: اليمنيون يكثُرون عند الفزَع ويقِلُّون عند الطَّمع

المسيرة: متابعات:

رحَّبَ مديرُ المكتب الإعلامي الحكومي بغزةَ، إسماعيل الثوابتة، السبت، بالاستنفار الشعبي في اليمن لمناصرة الشعب الفلسطيني في القطاع.

وقال الثوابة في تصريحات صحفية السبت، معلقاً على التظاهرات الشعبيّة اليمنية المساندة لغزة: “من قطاع غزة نُرسل لكم تحيةَ إجلال وإكبار وتعظيم فردًا فردًا أيها العمالقة في زمن الأقزام، وكلّ التحية للقيادة اليمنية التي أثبتت أنهم أصحاب الفصل والحسم والمواجهة عند النزال”.

يأتي لك تزامناً مع إشادات كُـلّ الفصائل الفلسطينية، بالدعم العسكري الذي تقدمه القوات المسلحة اليمنية، لغزة، وذلك من خلال فرضها حصارًا بحريًّا خانقًا على الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.

من جانب متصل، عَبَّرَ ناشطون عرب عن سعادتهم الغامرة لمشاهد احتشاد الشعب اليمني في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء وساحات المحافظات الأُخرى، للأسبوع الـ47 على التوالي، وذلك في إطار الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني وتضامناً مع يتعرض له سكان غزة من حرب إبادة جماعية على يد الكيان الصهيوني للشهر الحادي عشر، وسط صمت دولي وعربي وإسلامي مخجل.

وقال الناشط السياسي الفلسطيني أدهم أبو سلمية: “لم تهدأ اليمن ولو أسبوعًا واحدًا، يقفون معنا كتفاً بكتف، ويقاتلون معنا روحاً بروح؛ ما زادهم ذلك إلا عزةً ورفعةً ومهابة”.

وَأَضَـافَ أبو سلمية في تدوينة على صفحته الشخصية بمنصة “إكس”: “يا أهل اليمن العظيم أنتم منا ونحن منكم”.

من جانبه أكّـد الناشط الموريتاني الدكتور محمد المختار الشنقيطي، أن اليمن ينتصر لإخوانه وأشقائه في فلسطين.

وأردف الشنقيطي في تدوينة على منصة “إكس” قائلاً: “في أهل اليمن شِيمتان من شِيَم أجدادهم الأنصار رضي الله عنهم، وهي أنهم كانوا: “يكثُرون عند الفزَع، ويقِلُّون عند الطَّمع”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com