وفاةُ 27 مواطناً في كوارث السيول بذمار والسلطة المحلية تعلنُها منطقةً منكوبة

المسيرة: ذمار:

ارتفعت حصيلةُ الضحايا جراء السيول في مديرية وصاب السافل بمحافظة ذمار إلى 27 وفاة، ومفقودَين اثنَين.

وأوضح مدير مديرية وصاب السافل، فؤاد القديمي، أنه تم تسجيل 27 وفاة حالة ومفقودَين اثنين نتيجة السيول في عزلتي وادي الخشب وبني موسى بذمار.

وقال القديمي في تصريح خاص لـ “المسيرة” السبت: إن “السيول تسببت بتدمير 23 منزلاً بشكل كُلِّي وجزئي وجرف العديدِ من السيارات والدراجات النارية نتيجةَ السيول بذمار”.

وكان مصدرٌ محلي بالمحافظة، قد أوضح لـ “المسيرة” في وقت سابق السبت، أن حصيلةَ الوفيات جراء السيول في قرية الحصب بمحافظة ذمار إلى 12 و7 جرحى وفقدان مواطن، مُشيراً إلى أن السيول أَدَّت كذلك إلى تدمير 4 منازل تدميراً كليًّا و13 منزلاً تدميراً جزئيًّا بفعل تدفق السيول في قرية الحصب.

وصباح السبت، ذكرت مصادر محلية في عزلة وادي الخشب بمديرية وصاب السافل ذمار، أن السيول الجارفة تسببت في وفاة 9 مواطنين وإصابة 3 وفقدان اثنين وتدمير 4 منازل بقرية الحصب المحاذية لمحافظة الحديدة.

فيما أفادت مصادر محلية في عزلة بني موسى بالمحافظة بأن السيول الجارفة تسببت في سقوط عدد من الوفيات والمصابين وتدمير منزل ومحل تجاري بقرية الجُرف.

وشهدت عزلة بني موسى (الجرف) بمديرية وصاب السافل في محافظة ذمار انهياراً مفاجئًا لمنازل ومحالَّ تجاريةٍ؛ نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول التي اجتاحت المنطقة.

في السياق أعلنت السلطة المحلية بمحافظة ذمار، السبت، منطقة أبو موسى في مديرية وصاب منكوبة، يتزامن ذلك مع ارتفاع حصيلة الضحايا جراء السيول.

وأفَاد محافظ ذمار محمد البخيتي في منشورٍ على صفحته في منصة “إكس”، بقرار المجلس المحلي في المحافظة إعلانَ المنطقة منكوبةً وتوجيه كافة الإمْكَانيات لمواجهة تداعيات الكارثة، مؤكّـداً ارتفاعَ حصيلة الوفيات إلى نحو 24 شخصًا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com