صحيفة إسرائيلية: اليمنيون أثبتوا أنهم قادرون على تغيير واقع الهيمنة الغربية على الممرات المائية

المسيرة| خاص:

أكّـدت صحيفةُ “جيروزاليم بوست” الإسرائيليةُ أن البحرَ الأحمرَ والمناطقَ القريبةَ منه أصبحت تحتَ سيطرةٍ متزايدةٍ من قبل القوات المسلحة اليمنية التي أثبتت أنها قادرة على تغيير واقع الهيمنة الأمريكية والبريطانية على الممرات المائية، مشيرة إلى أن هذه السيطرة تجاوزت القدرة على مهاجمة السفن، وباتت تشمل القدرة على الوصول إلى السفن المستهدفة، كما حدث مع الناقلة (سونيون)، في ظل عجز أمريكي وغربي كبير عن فعل أي شيء.

ونشرت الصحيفة مساء الاثنين، تقريرًا جاء فيه أن القوات المسلحة اليمنية “تتصرَّفُ بشكلٍ متزايدٍ كما لو أنها تسيطرُ على البحر الأحمر“.

وأضافت أنه “بعد أكثر من ثمانية أشهر من بدء عملية (حارس الرخاء) بقيادة الولايات المتحدة، تتواصل الهجمات على السفن”.

وقالت: إن اليمنَ “يذهبُ إلى ما هو أبعدُ من الهجمات الآن، ويحدّد من يستطيع ومن لا يستطيع الوصول للسفن المستهدفة” في إشارة إلى ما كشفه مصدرٌ في القوات البحرية في وقت سابق حول قيام القوات المسلحة باستهداف فرقاطة أُورُوبية حاولت الاقترابَ من الناقلة المحترقة (يونيون) عقب استهدافها.

واعتبر الصحيفة أن “الهجومَ الأخيرَ على السفينة (سونيون) هو مثالٌ على كيفية توسيع الحوثيين لهجماتهم” حسب تعبيرها.

وأكّـد التقرير أن تصعيد قوات المسلحة يأتي في إطار “حصار إسرائيل” معتبرًا أن “هذه خطوةٌ غير مسبوقة”.

وأضاف: “يبدو أن الولاياتِ المتحدةَ والدولَ الغربية عجزت إلى حَــدٍّ كبير عن وقف هجمات الحوثيين، التي تحدث كُـلّ يوم تقريبًا، فالبحر الأحمر والمناطق القريبة منه أصبحت تحت سيطرتهم بشكل متزايد، ويبدو أنهم يسيطرون على الوصول إلى السفن المتضررة مثل السفينة (سونيون)”.

وقالت الصحيفة: إن القوات المسلحة اليمنية “أثبتت أنها قادرة على قلب الموازين عقبَ قرون من سيطرة الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وغيرهما على الممرات المائية في العالم”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com