الماجستير بامتيَاز للباحث على المضواحي عن موقف الأمم المتحدة من العدوان على اليمن

المسيرة: خاص

نال الباحث علي محمد حسين المضواحي، درجة الماجستير بتقدير امتيَاز مع مرتبة الشرف في قسم “العلاقات الدولية” تخصص (الدبلوماسية وعلاقات دولية) بمركز الدراسات السياسية والاستراتيجية، بجامعة صنعاء، عن رسالته الموسومة بـ “موقف الأمم المتحدة من العدوان على اليمن (للفترة من 2015- 2023).

وتكونت لجنة المناقشة والحكم من الأُستاذ الدكتور حسين محمد حسين مطهر مشرفاً رئيساً، وعضوا اللجنة الدكتور علي مطهر العثربي، مناقشاً داخليًّا، والأُستاذ المشارك حميد عبد الغني المخلافي مناقشاً خارجيًّا جامعة الحديدة رئيساً.

وتطرقت الرسالة إلى موقف الأمم المتحدة، موضحة أن الموقف كان مخيباً للآمال، ومنحازاً مع الدول المعتدية على اليمن بشكل كبير، فكل مبعوثي الأمم المتحدة الممثلين لها، والذين تم تعيينهم في اليمن انتهجوا موقفاً متفرجاً من الأحداث والانتهاكات والقصف السعوديّ الأمريكي المُستمرّ، والذي بدأ منذ عام 2015م.

واستطاع الباحث تقديم سرد معلوماتي، مدعماً بالحقائق والأرقام، وبالتحليل العميق للأحداث، كاشفاً عن جوانب مكامل الضعف لهذه المنظمة الأممية، والتي انحازت بشكل واضح مع الجلاد ضد الضحية، ولم تتمكّن من إيقاف العدوان على اليمن، ولا محاسبة المجرمين.

حضر جلسة المناقشة جمع غفير من الأكاديميين وأساتذة جامعة صنعاء، ومن الطلاب والباحثين والمهتمين، وأهالي الطالب ومحبيه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com