الكوليرا يحصدُ حياة 11 شخصاً وأكثر من 7 آلاف إصابة في عدن المحتلّة

المسيرة: متابعات:

تواصل الأمراض والأوبئة الفتاكة حصدَ أرواح المئات من المواطنين داخل مدينة عدن المحتلّة، وسط غياب تام لحكومة الفنادق.

وقال مصدر طبي في عدن، الاثنين،: إن وباء الكوليرا المتفشي بشكل مخيف وكارثي بالمدينة تسبب في إصابة ٧٦٤٣ حالة من بينها 11 وفاة، غالبيتهم من الأطفال وكبار السن.

وأكّـد صالح سعيد الدوبحي، مشرف مركز العزل لوباء الكوليرا في مستشفى الصداقة بعدن المحتلّة، ارتفاع أعداد حالات الإصابة بوباء الكوليرا، القادمة إلى مركز العزل، مناشداً المنظمات الدولية سرعة تقديم الدعم اللازم للمركز، لا سِـيَّـما بعد مغادرة “أطباء بلا حدود” التي كانت تقدم الدعم اللازم لمستشفى الصداقة.

وأوضح الدوبحي، أن إجماليَ حالات الإصابة بوباء الكوليرا التي وصلت إلى المركز منذ بدء العام الجاري 2024 بلغت أكثر من ٧٦٤٣ حالة، بمعدل ٧٠ إلى ٨٠ حالة يوميًّا، توفيت منهم 11 حالة.

وأشَارَ مسؤول مركز العزل بعدن المحتلّة، إلى أن نصفَ هذه الحالات المصابة تقطُنُ مديرياتِ الشيخ عثمان والممدارة والكود العثماني ودار سعد والمنصورة، في حين توزعت بقية الحالات التي استقبلها المركز على محافظات لحج وأبين والضالع وتعز والمخاء والبيضاء وشبوة.

وتعاني عدن وباقي المناطق المحتلّة من أزمات صحية واقتصادية ومعيشية، في ظل انشغال مرتزِقة وأدوات العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي في صراع النفوذ المعمد بدمائهم لتثبيت سيطرة ووجود رعاتهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com