جريمةُ الإبادة الجماعية في غزة مُستمرّة لليوم الـ 340: (41020 شهيداً و95000 إصابة)

المسيرة | متابعات

واصل جيشُ الاحتلال الصهيوني جريمة الإبادة الجماعية وجرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، لليوم الـ 340 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، وارتكاب المجازر الوحشية ضد المدنيين، في ظل وضع إنساني كارثي نتيجةَ الحصار ومنع دخول المساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية والأدوية.

وفي تفاصيل وقائع العدوان لليوم الـ340؛ مجزرة وحشية ارتكبتها قوات الاحتلال فجرًا باستهداف خيام النازحين في “مواصي خان يونس” بجنوب قطاع غزة بسلسلة غارات جوية عنيفة أسفرت عن 65 شهيدًا وأكثر من 60 جريحًا وعدد كبير من المفقودين في الرمال.

وأكّـد مسعفون انتشال 40 شهيدًا ونقل عدد كبير من الجرحى إلى المستشفيات الميدانية والمراكز الطبية القريبة.

وأفَادت تقارير محلية، بأن قوات الاحتلال استخدمت في الهجوم خمسة صواريخ ثقيلة تسببت في دمار شامل للخيام وحفر بعمق تسعة أمتار في الأرض، مما زاد من صعوبة جهود فرق الإنقاذ والطواقم الطبية في الوصول إلى الضحايا.

وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني بقطاع غزة “محمود بصل” أن “الاحتلال استهدف منطقة مواصي خان يونس التي تأوي عدداً كَبيراً من النازحين بأكثر من صاروخ”، لافتاً إلى أن “المنطقة التي حدثت فيها المجزرة تصنف أنها منطقة إنسانية، ولم يتم تحذير المواطنين وإنذارهم بالقصف والاستهداف”.

وَأَضَـافَ، أن المنطقة ممتلئة بخيام النازحين، حَيثُ يوجد أكثر من 200 خيمة وقد تضرر أكثر من 20 إلى 40 خيمة بالكامل، وهناك ثلاث حفر عميقة بمكان الحدث، مؤكّـداً أن عائلات كاملة اختفت بين الرمال في المجزرة، وتواجه الطواقم الطبية صعوبة كبيرة في عمليات انتشال الجثث وإسعاف المصابين والبحث عن المفقودين؛ بسَببِ الدمار الهائل والحفر العميقة.

بدوره؛ أعلنت وزارة الصحة في غزة أن الاحتلالَ الصهيوني ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها إلى المستشفيات 51 شهيداً و160 إصابة خلال الـ 24 الساعة الماضية.

وأفَادت في إحصائيةٍ أولية بارتفاعِ حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 41020 شهيداً و95000 إصابة منذ السابع من أُكتوبر الماضي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com