“رُعب المخيمات”.. شهداءُ وجرحى في “طولكرم” والمقاومةُ تستبسل

المسيرة | متابعات

أعلنت سرايا القدس كتيبة “طولكرم” الجناحُ العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن مقاوميها فجَّروا بعبوة ناسفة معدة مسبقًا آلية عسكرية صهيونية في محور “البلاونة” داخل مخيم “طولكرم” محقّقين إصابات مباشرة.

وقالت الكتيبة في بيانٍ لها: “إن مقاتليها خاضوا معاركَ ضاريةً مع قوات العدوّ في محاور الاشتباك وأمطروا قوات العدوّ بزخات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة في مخيم طولكرم”.

وأُصيب 10 أشخاص، تعرّض بعضهم لإصابات بالرصاص الحيّ، باشتباكات في “طولكرم”، شماليّ الضفة الغربية المحتلّة، والتي أعلن الجيش الإسرائيلي اقتحامها مجدّدًا، مُشيراً إلى أن ذلك يأتي ضمن عمليّته العسكرية الواسعة في الضفة، والتي شملت اقتحام واجتياح بلدات عديدة، أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، أن “8 إصابات وصلت إلى مستشفى “الإسراء”، وإصابتين إلى مستشفى “طولكرم” الحكومي جرّاء عدوان الاحتلال في “طولكرم”، وجميع الإصابات بين طفيفة ومتوسطة”.

وقبل ذلك، أكّـدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، “إصابة عدد من الفلسطينيين بالرصاص خلال اقتحام الاحتلال مخيم طولكرم شمالي الضفة”، وذكرت لاحقاً، أن “5 مصابين تعرّضوا لإصابات بالرصاص الحيّ خلال اقتحام طولكرم”، مشيرة إلى أن “إحدى الإصابات لمسعف متطوّع من الهلال الأحمر”.

وقالت “كتائب شهداء الأقصى- طولكرم”: “نخوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المقتحمة لمحيط مخيم طولكرم بالأسلحة الرشاشة”، فيما ذكرت “سرايا القدس- كتيبة طولكرم”، “تمكّن مقاتلونا من استهداف قوة راجلة من المشاة في محور الغانم مخيم طولكرم محقّقين إصابات مباشرة في صفوف القوة”.

وأفَادت مصادر محليّة بأن “جرافات الاحتلال شرعت في عمليات تجريف بمخيم طولكرم”، فيما أكّـد رئيس لجنة الخدمات في المخيم، أن “قوات الاحتلال تحاصر المخيم، وتنشر القناصة”.

واقتحمت قوات الاحتلال “طولكرم” بعددٍ من الآليات العسكرية، وداهمت عدة أحياء، وحاصرت مستشفى “الشهيد ثابت ثابت” الحكومي، ومداخل المخيم، ونفذت عمليات تجريف في الشوارع المؤدية للمخيم.

في السياق، أعلنت كتائب الشهيد عزالدين القسام في “طولكرم” أنها وضمن معركة طوفان الأقصى خاضت اشتباكات مباشرة مع قوات الاحتلال في محاور التوغل داخل المخيم، وأوضحت أن مقاوميها يتصدون للاقتحام بكل بسالة إلى جانب مقاومي فصائل المقاومة المختلفة.

وتصدت المقاومة لقوات الاحتلال الخَاصَّة والتعزيزات العسكرية، واندلعت اشتباكات مسلحة تخللها تفجير عبوات ناسفة في مخيم “طولكرم”، وأكّـدت مصادر محلية أن مقاومين استهدفوها بوابلٍ من الرصاص في المخيم، تزامناً مع تفجير عدد من العبوات الناسفة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com