حماس لوزراء الخارجية العرب: “إسرائيلُ” تهدّدُ الأمنَ العربي.. ونتطلعُ لقطع علاقاتكم بها

المسيرة | متابعات

دعا القيادي في حركة حماس، “أسامة حمدان”، وزراءَ الخارجية العرب المجتمعين في القاهرة، الثلاثاء، إلى “تحمّل مسؤولياتهم في ظل العدوان الإسرائيلي وحرب الإبادة في غزّة”.

وفي كلمةٍ مصوّرةٍ له، أكّـد حمدان أنّ “عدوان الاحتلال لا يهدّد الفلسطينيين فحسب، وإنّما يشكل خطراً يهدّد الأمن القومي العربي”، مُضيفاً “نتطلع لأن يفضي اجتماع وزراء الخارجية العرب للضغط على الاحتلال وداعميه لوقف العدوان والإبادة في غزة”.

وقال: “نتطلع إلى أن يُحقّق اجتماع وزراء الخارجية العرب إلى الضغط على الاحتلال لوقف الحرب وفتح المعابر، وقطع العلاقات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية مع كيان الاحتلال”.

وأوضح، أنّ الاحتلالَ “يواصل ارتكاب حرب الإبادة الجماعية في غزّة وآخرها مجزرة المواصي”، مُضيفاً أنّ “الاحتلال يواصل فرض الحصار والتضييق على الفلسطينيين خَاصَّة في الشمال الذي تتفشى فيه الأمراض والمجاعة”.

ودعا وزراء الخارجية العرب إلى “العمل على فتح المعابر وتقديم المساعدات لشعب الفلسطيني وإدانة جرائم الاحتلال وفضح ممارساته، وإلى حماية القدس والمقدسات والعمل على منع مخطّطات الاحتلال وقطع العلاقات مع هذا الكيان”.

وجاء كلام “حمدان” خلال اجتماع لوزراء الخارجية العرب، الثلاثاء، بحضور وزير الخارجية والتركي ومفوّض الشؤون الخارجية في الاتّحاد الأُورُوبي، وناقش الاجتماع عدداً من القضايا تتصدرها القضية الفلسطينية، والحرب الإسرائيلية المُستمرّة على قطاع غزّة، منذ 7 أُكتوبر العام الماضي، وما تسببت به من توتراتٍ إقليمية ودولية تُنذر بدخول المنطقة في حربٍ إقليمية تُضر بالشعوب كافّة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com