اليمن يدينُ مجزرة خان يونس ويطالبُ المجتمعَ الدولي بتحمل مسؤوليته تجاه الإجرام الصهيوني

المسيرة: متابعات

أدانت الجمهوريةُ اليمنية، بأشد العبارات استمرار جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة والضفة الغربية، وآخرها المجزرة التي ارتكبها الكيان الصهيوني، فجر أمس الثلاثاء، في مخيمات النازحين في مواصي بخان يونس وأسفرت عن استشهاد وجرح العشرات من المدنيين جلّهم نساء وأطفال.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية والمغتربين، وحيد الشامي: إن “الكيان الصهيوني يهين كافة الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية ويضرب بها عرض الحائط، في ظل خذلان دولي وعربي وإسلامي منقطع النظير”، مؤكّـداً أن “أمريكا شريك للكيان الصهيوني في جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها في فلسطين”.

ودعا متحدث الخارجية جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني واتِّخاذ قرارات شجاعة تنسجم مع تطلعات الشعوب العربية والإسلامية وتجبر الكيان الصهيوني على إنهاء جرائمه واحتلاله للأراضي الفلسطينية.

وطالب مجلس الأمن بالاضطلاع بدوره في إيقاف العدوان والحصار على الشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال الصهيوني لفلسطين وتقديم مجرمي الحرب الصهاينة إلى القضاء الدولي لينالوا جزائهم العادل.

وجدَّد ناطقُ الخارجية مطالَبةَ الدول التي تزود الكيان الصهيوني بالأسلحة للتوقف عن ذلك حتى لا تكون شريكاً له في تلك الجرائم.

وفي ختام تصريحاته، أكّـد ناطقُ الخارجية على استمرارية الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني المظلوم بكافة الوسائل المتاحة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com