اليمنيون في ذكرى مولد خير البشر: رسولُ الله قدوتُنا

أصيل نايف حيدان |

بكل همةٍ يشحذ اليمنيون هممهم لاستقبال ذكرى مولد خير البشر رسول الله “محمد” -صلوات الله عليه وعلى آله-.. المنازل تتزين، الشوارع تضيء، السيارات تكتسي، الأطفال يبتهجون، الأحرار والحرائر يستعدون للفعالية الكبرى، كُـلّ ذلك لأجل رسول الله محمد، ومن تلقاء أنفسهم تراهم يعملون على قدمٍ وساق لإعطاء هذه المناسبة العظيمة حقها.

منّ الله سبحانه وتعالى بأمطار الغيث أَيْـضاً التي كست الأرض اليمنية بجمال وخضرة طبيعية ساحرة مع قدوم هذه الأيّام العظيمة، الفعاليات من جانبها مُستمرّة وتقام في الأحياء والقرى والمديريات والمحافظات وفي جميع مؤسّسات الدولة بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف، مسيراتٌ ضوئية للسيارات انطلقت أَيْـضاً في العاصمة صنعاء والمحافظات، وأُخرى لقاطرات شركة النفط لتشكل لوحة فنية رائعة.

الناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي ينشرون بكل شغف في هذه المناسبة العظيمة، الكُتاب يكتبون مقالاتهم، الشعراء يجهزون قصائدهم، المنشدون يلحنون أناشيدهم، الممثلون يقيمون مسرحياتهم المعبرة عن عظمة هذه المناسبة.. كُـلّ هذا لأجل رسول الله -صلوات الله عليه وآله-.

أعداء رسول الله الوهَّـابيون يغتاظون عند رؤية كُـلّ هذا من اليمنيين أحفاد الأوس والخزرج، يبدِّعون ويحللون بكل انحطاط، انتقادات في وسائل التواصل الاجتماعي، تحريضٌ مكثّـف لمحاولة إفشال الفعاليات بهذه المناسبة العظيمة، والغريب في ذلك الأمر أن هناك يمنيين بين أُولئك المنحطين، وقد قال رسول الله فيهم “الإيمان يمان والحكمة يمانية”!

هل البدعة في ذكر الله والصلاة على محمدٍ وآله أم ماذا يا هؤلاء!! نراهم يحتفلون بأشياء دنيئة وتافهة وعند اقتراب ذكرى مولد رسول الله -صلوات الله عليه وآله- ينبحون ويبدِّعون ويحرضون؟!

لماذا وقد قال الله سبحانه وتعالى في محكم كتابه: “قُلْ بِفَضْلِ اللهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْر مِمَّا يَجْمَعُونَ”، هي فرحة بمولد نبينا ورسولنا -صلوات الله عليه وآله-، ومن المفترض أن الاحتفالات تقام في جميع بلدان هذه الأُمَّــة في ذكرى مولد رسولها -صلوات الله عليه وآله-.

الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف تقليد إسلامي قديم شعبي ورسمي في كُـلّ العالم الإسلامي، وفي اليمن يحتفل الشعب اليمني كافة -إلا قلةٍ قليلة-، ولم يكن محل جدل إلا بعد سيطرة وهَّـابية الإخوان بقيادة أمريكا و”إسرائيل” على مؤسّسات التعليم، وقد لاحظنا ذلك عند رؤية اعترافات شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية مؤخّراً.

يا من تغضبون من مولد رسول الله.. الشعب اليمني يحتفل للتعبير عن هُــوِيَّته وانتمائه الروحي والوجداني الأصيل للذات المحمدية المقدسة، ومن واجبنا الاحتفال والفرحة بهذه المناسبة العظيمة، فلماذا تنزعجون من حبنا للرسول وولائنا للرسول -صلوات الله عليه وآله-، لماذا كُـلّ هذا الحقد على رسول الله؟!

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com