الرئيسُ الإيراني من البصرة: لو تآخى المسلمون لما تجرّأت “إسرائيلُ” على ارتكاب جرائم الإبادة

المسيرة | متابعات

حَذَّرَ الرئيسُ الإيراني “مسعود بزشكيان”، من أن الفُرقةَ والخلافاتِ ستقودُ الأُمَّــةَ إلى الهاوية؛ منوِّهًا بتعاليم القرآن والإسلام التي “تدعو المسلمين إلى نبذ الصراعات والخلافات والاعتصام بحبل الله والسير على الصراط المستقيم”.

وقال في كلمةٍ له، أمام جمع من النُّخَبِ والجامعيين ووجهاء العشائر بمحافظة البصرة العراقية التي توجّـه إليها صباح الجمعة: إن “نحن المسلمين بمختلف انتماءاتنا المذهبية، لو تآخينا مع بعضنا الآخر، هل تجرّأت “إسرائيل” على ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية؟!”.

وتوجّـه الرئيُس “بزشكيان” خطابه إلى النخب العراقية وممثلي عشائر البصرة، قائلاً: “نحن نؤكّـدُ لكم بأننا إخوانُكم، وجئنا إلى هنا انطلاقاً من عقائدنا الدينية وليس المعايير الدبلوماسية فقط”.

وَأَضَـافَ، “نحن قادرون بقوة، على التماسُكِ والتكاتف مع بعضنا الآخر؛ لكي نرتقي ونحقّق الازدهار في جميع المجالات وأن نكون شوكة في أعين أعدائنا”.

وعبّر رئيس الجمهورية الإسلامية، عن الشكر والتقدير “من صميم القلب”، لقاءَ كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال الذي جسَّده الشعب العراقي خلال الزيارة الأربعينية.

وأكّـد على إرادَةِ الحكومة الإيرانية في “إنجاز مشروع الطريق السككي بين شملجة (بمحافظة خوزستان – جنوب غربي إيران) ومحافظ البصرة العراقية”، منوِّهًا إلى “أنها خطوة أولى، ونحن عازمون على دعم كافة السبل التي تساعد في التقارب بين إيران والعراق.

وفي ختام هذا اللقاء، أهدى ممثلو عشائر العراق “بشتاً عربياً” للرئيس الإيراني “مسعود بزشكيان”، الذي ارتداه في ذات المراسم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com