السيد الخامنئي: عزّةُ الأُمَّــة الإسلامية لن تتحقّقَ إلا بالوَحدة.. ونصرةُ غزة واجب

المسيرة | متابعات

دعا قائدُ الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، سماحة السيد علي الخامنئي، إلى “ضرورةِ حماية الهُــوِيَّة الثمينة للأُمَّـة الإسلامية”، مشدّدًا على أهميّة الوحدة الإسلامية، وأن “قضية الأُمَّــة الإسلامية لا ينبغي أن تُنسى أبداً”.

وفي الكلمة التي ألقاها، الاثنين، خلال استقباله جمعاً من علماء وكبار أهل السُّنة في إيران بمناسبة ذِكرى المولد النبوي الشريف وأُسبوع الوحدة الإسلامية، شدّد السيدُ الخامنئي على أنّ “مسألةَ هُــوِيَّة الأُمَّــة الإسلامية هي قضية أَسَاسية تتجاوز الجنسية، وأن الحدود لا تغير هذه الحقيقة”.

وقال: إنّه “لا يمكن للمسلم أن يعتبر نفسَه مسلماً، في حال تجاهُلِ آلام المسلمين في غزّة أَو ميانمار أَو الهند أَو في أجزاء أُخرى من العالم؛ لأَنَّ هذا الأمرَ يخالفُ التعاليمَ الإسلامية”.

وشدّد قائد الثورة الإسلامية على أن “تحقيق الهدف المهم المتمثل في عزّة الأُمَّــة الإسلامية لن يكون ممكناً إلا من خلال الوحدة”، وَأَضَـافَ، أن “اليوم من الواجبات المؤكّـدة نصرة المظلومين في غزة وفلسطين، ومن عصى هذا الواجب، فَــإنَّه حتماً سيُسأل أمام الله”.

وختم السيد الخامنئي منبهاً إلى أن “محاولات الأعداء بث الفتنة المذهبية لتأجيج الخلافات الدينية في العالم الإسلامي، تضاعفت خَاصَّة في إيران بعد الثورة الإسلامية”، مشدّدًا على أنّ “التمسك بالوحدة هو الحل في مواجهة محاولات الأعداء الفتنوية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com