الرئيس الإيراني: ما يمتلكُه اليمنيون من صواريخَ وأسلحة هو نتاجُ جهودهم

المسيرة: متابعات:

أكّـد الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، أن ما يمتلكُه اليمنيون من صواريخَ وأسلحة هو نتاجُ جهودهم، مبينًا أن الصاروخ المستخدَمَ في عملية استهداف “يافا” المحتلّة الأحد، غير موجود في إيران.

وقال الرئيس الإيراني، في مؤتمر صحفي الاثنين: “نحن لا نقدم صواريخ لليمنيين، وهم من يملك تقنية تصنيعها”، مُشيراً إلى أن “الوصول إلى اليمن يستغرق أسبوعاً فكيف يمكن أن نرسل صاروخًا إلى هناك دون أن يكتشفه أحد”، موضحًا أن “طهران لديها رؤية مشتركة مع اليمنيين لدعم الفلسطينيين في مواجهة الكيان الصهيوني”، مؤكّـداً أن “إسرائيل سعت عبر اغتيال القائد إسماعيل هنية في طهران إلى جرنا لحرب إقليمية”.

وقدّم الرئيس بزشيكان، اقتراحاً للدول الإسلامية “بإلغاء الحدود بينها مثلما يعملُ الغرب حَـاليًّا ويجعلهم أقوياء؛ كون لا أهميّة للحدود فيما بينهم”.

وَأَضَـافَ أن “الدعوة إلى إلغاء الحدود بين دول الجوار يعود إلى دعوة الإسلام للوحدة بين المسلمين، موضحًا أن “الهدف من الدعوة إلى إلغاء الحدود بين دول الجوار هو تطوير دول المنطقة وحل مشاكلها”.

وأردف الرئيس الإيراني قائلاً: “إذا استطعنا حَـلَّ الخلافات بين المسلمين واتحدنا، لما تمكّن الأعداءُ من قتل نسائنا وأطفالنا، حَيثُ ونحن نؤمن بأننا إخوة مع دول المنطقة وأرحب بأي خطوة لتحسين العلاقات معها”.

وكشف الرئيس الإيراني، عن توجيه دعوة إلى ولي العهد السعوديّ لزيارة طهران، مبينًا أنه سيزور السعوديّة إذَا توفرت الفرصة.

وعلى صعيد متصلٍ، علّق وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، الاثنين، على الدور العام والكبير الذي لعبه اليمنُ في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وقال الوزير عراقجي في تصريح خاص لقناة “المسيرة”، الاثنين: إن اليمن بات أحد الأضلاع المهمة في محور المقاومة، ويؤدي دوراً قلّ نظيره في إسناد غزة.

وأوضح وزير خارجية طهران، أن “اتّهام إيران بإرسال أسلحة إلى اليمن، إهانة بحق الشعب اليمني الذي يمتلك التقنيات وأصبح قادراً على تعزيز ترسانته العسكرية”.

وَأَضَـافَ عراقجي، أن “الشعب اليمني يمتلك الإرادَة ويقرّر بنفسه ويستخدم أسلحتَه بالطريقة التي يراها مناسبة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com