سياسي لبناني: ما يصنعُه اليمنيون يُحسَبُ إنجازاً لكل العرب من المحيط إلى الخليج

المسيرة: متابعات:

أكّـد سياسيٌّ لبنانيٌّ، أن “العمليةَ التي نفّذتها القواتُ المسلحة اليمنية في عمق الكيان الصهيوني “تل أبيب” أحدثت انقلابًا جذريًّا في المشهد العسكري، وكانت نقطة فاصلة ومحورية وتحولاً كبيراً في عملية الصراع العربي الإسرائيلي، كما حدث تماماً في طوفان الأقصى”.

وأوضح القيادي البارز في حزب المؤتمر الشعبي اللبناني، حاتم طه، في حوار مع صحيفة “عرب جورنال”، أن الصاروخ الفرط صوتي اليمني الذي وصل إلى عمق “تل أبيب” نسف أُسطورة الدفاعات الإسرائيلية والأمريكية وكلّ النظريات السائدة بأن إسرائيل لا تُقهر وبأن أمريكا تفعل ما تريد، كما نسف فكرة التطبيع بالنسبة للأنظمة العربية.

وَأَضَـافَ القيادي والسياسي اللبناني، أن “ما صنعه اليمنيون يُحسَبُ إنجازاً لجميع العرب من المحيط إلى الخليج”، مُشيراً إلى أن الموقف اليمني في البحرَينِ الأحمر والعربي “جعل الكيان الصهيوني والأمريكي يفشل في تحقيق مخطّطاته، ويقف عاجزاً عن فرض شروطه في قطاع غزة، أَو تحقيق مكاسبَ معينة”.

وأشَارَ إلى أن المساندة العسكرية اليمنية لغزة “ستكون لها امتدادات إلى المستقبل البعيد، وذلك من خلال تشكيل قوة ردع قوية وفرض سياسات وتوازنات ردع جديدة على مستوى المنطقة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com