اليوم الـ354 من العدوان على غزة: شهداءُ وجرحى بقصف الاحتلال منازلَ في خان يونس

المسيرة | متابعات

يواصلُ كيانُ الاحتلال الإسرائيلي حربَ الإبادة الجماعية ضِدَّ قطاع غزة لليوم الـ354 توالياً، مستهدفاً مختلفَ المناطق بالغارات والقصف المدفعي.

وارتفعت حصيلة العدوان إلى 41،467 شهيداً و95،921 جريحاً تم تسجيلهم منذ الـ7 من أُكتوبر الماضي، بحسب الإحصائية الأخيرة التي نشرتها وزارة الصحة في قطاع غزة.

وفي غضون ذلك، لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، وسط تعذّر وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم؛ بسَببِ تراكم الأنقاض والقصف الإسرائيلي المتواصل.

في “خان يونس” جنوبي القطاع، انتشلت طواقم الدفاع المدني جثامين 7 شهداء على الأقل ارتقوا من جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت منزلين.

كما انتشل الدفاع المدني جثامين 5 شهداء وأكثر من 10 جرحى من تحت أنقاض منزل في منطقة قيزان النجار، إلى جانب شهيدين و5 جرحى من منزل آخر في منطقة التحلية.

وأكّـد الدفاع المدني استشهاد شخصين على الأقل، ووقوع عدد من الجرحى؛ نتيجة قصف الاحتلال منزلاً في منطقة “الشيخ ناصر في خان يونس”، وأطلق الطيران المروحي الإسرائيلي النار في أجواء منطقة “مواصي خان يونس” غربي المدينة.

وفي وسط القطاع، أطلقت الآليات الإسرائيلية النيران المكثّـفة مستهدفةً شمالي شرقي مخيم “البريج”.

أما في جنوبي غربي مدينة غزة، فقد نسفت قوات الاحتلال مبانيَ سكنيةً جنوبي حي “الصبرة”، واستهدفت بالقصف المدفعي محيط مربع “أبو شريعة” في الحي، واستهدفت زوارقه الحربية في المنطقة بالقذائف، وفي الشمال أَيْـضاً، شنّ الاحتلال عدداً من الاستهدافات التي طالت المناطق الشمالية لمدينة “بيت لاهيا”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com