اليوم الـ 357 من الطوفان: عملياتُ المقاومة في غزة تتواصلُ مستهدفةً وحدةَ هندسة إسرائيلية شرقي “خان يونس”

المسيرة | متابعات

تواصلُ فصائلُ الجهاد والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة توجيهَ الضربات لقوات الاحتلال الصهيوني المتوغلة في مناطق في محافظة رفح، جنوبي القطاع، وفي محور “نتساريم”، وسط القطاع، واستهداف التحشدات العسكرية الإسرائيلية، في اليوم الـ357 من العدوان وحرب الإبادة الجماعية.

في التفاصيل؛ أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف “قادوح” هندسي إسرائيلي (آلية للحفر العميق)، بقذيفتَي “الياسين 105″، مع مجموعة من جنود وحدة الهندسة في جيش الاحتلال، كانت في جواره، شرقي خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وأوضحت كتائب القسّام، في بيان، أن عملية الاستهداف تمّت في منطقة “صوفا”، المتاخمة لموقع “صوفا” العسكري الإسرائيلي، مؤكّـدةً إيقاع مجاهديها إصابات مباشرة بين جنود الاحتلال.

وأعلنت الكتائب تدمير دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا 4” بقذيفة “الياسين 105” في منطقة صوفا، حَيثُ رُصد هبوط الطيران المروحي لإجلاء القتلى والجرحى في صفوف الجنود الإسرائيليين.

وكانت وسائل إعلامٍ إسرائيلية كشفت عن هبوط مروحياتٍ عسكرية تابعة لجيش الاحتلال جنوبي قطاع غزة؛ بهَدفِ “نقل مصابين”، فيما أكّـدت وسائل إعلام هبوط مروحية عسكرية في مستشفى “تل هشومير” قرب “تل أبيب”.

وكانت كتائب القسام وسرايا القدس استهدفتا، الخميس 26 سبتمبر الجاري، موقعاً هندسيًّا إسرائيليًّا شمالي محور “نتساريم”، جنوبي غربي مدينة غزة، بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل، وذلك في اليوم الـ355 من “طوفان الأقصى”.

إلى ذلك، يواصل كيان الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، حَيثُ ارتقى عدد من الشهداء جراء القصف الذي طال مناطقَ مختلفة، في الساعات الماضية ومع دخول العدوان يومه الـ357.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 41534 شهيداً و96092 إصابة منذ السابع من أُكتوبر 2023م.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com