إيران: في “جمعة الغضب”.. تظاهُراتٌ داعمةٌ للبنانَ وفلسطين

المسيرة | متابعات

خرج الشعبُ الإيراني في مسيراتٍ جماهيرية حاشدة في عدّة مدن إيرانية، في “جمعة الغضب”؛ دعماً لمحور المقاومة، وللمقاومة الإسلامية في لبنان، وإدانة للجرائم الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، بعد صلاة الجمعة.

ولفتت وسائل إعلامٍ إيرانية إلى أنّ هذه المسيراتِ الداعمة للمقاومة تأتي بعد “مضي ما يقرب من عام على جرائم الكيان الإسرائيلي الغاشم والمتعطش إلى الدماء، في ظل الصمت البارد والمميت للمنظمات الدولية المطالبة بحقوق الإنسان، والدعم غير المشروط للغرب للاحتلال”.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية، عن خطيب جمعة طهران، “السيد أحمد خاتمي”، دعوته إلى “يوم الغضب المقدس، بعد صلاة الجمعة”، مُطالباً بأن تهتف كُـلّ إيران بـ”الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل”.

وأشَارَ السيد “خاتمي” إلى “موت المنظمات الدولية”، داعياً إلى التفكير في “منظمة حقيقية لحقوق الإنسان، لتكون منظمة شعوب وليس حكومات”.

وفي السياق، شدّد قائدُ حرس الثورة في إيران، اللواء حسين سلامي، على أنه “لو اجتمعت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وكل الجبهات التابعة لشياطين العالم لما تمكّنت أبداً من الانتصار على حزب الله”، مؤكّـداً خروج “حزب الله منتصراً هذه المرة أَيْـضاً كالسابق”.

وبشأن غزة قال سلامي: “نحن على يقين بأن الشعب الفلسطيني سيحقّق قريباً نصراً رائعاً”، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي وحرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة لليوم الـ357 توالياً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com