دعمٌ أمريكي للعدوان الصهيوني على لبنان بقيمة 8،7 مليار دولار

المسيرة | وكالات

أتمّ المدير العام لوزارة الحرب الإسرائيلية اللواء احتياط “إيال زمير”، الخميس، في واشنطن تفاصيل حزمة المساعدات الأمريكية للحرب، البالغة 8.7 مليار دولار.

وبموجب الاتّفاق، بحسب موقع “والا” العبري، سيتم تحويل 3.5 مليار دولار لتمويل المشتريات الحيوية للحرب، والتي تم تحويلها خلال زيارة المدير العام إلى حساب وزارة الحرب، وسيتم تخصيص 5.2 مليار دولار لأنظمة الدفاع الجوي – القبة الحديدية، و”مقلاع داوود” ونظام الليزر – والتي سيتم تحويلها وفقًا للاتّفاقات التي تمّ التوصل إليها خلال الزيارة.

ووصل مدير عام وزارة الحرب إلى واشنطن مكلّفًا من الوزير “يوآف غالانت”، لإجراء سلسلة لقاءات مع كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية، والتقى في “البنتاغون” نائب وزير الحرب للشؤون السياسية (بالوكالة) “أماندا دوري” ونائب وزير الحرب للمشتريات الدكتور “ويليام لابلانت”، على أن يجتمع لاحقًا مع مسؤولين آخرين في الإدارة.

واتفق “زمير” بصورة نهائية مع نظرائه في الإدارة الأمريكية على طريقة إتمام منحة المساعدات الأمريكية للحرب البالغة 8. 7 مليار دولار (“منحة بايدن”): الأولى بقيمة 3.5 مليار دولار كانت تم استلامها صباح الخميس، في حساب بعثة المشتريات التابعة لوزارة الحرب في الولايات المتحدة الأمريكية، وسيتم استخدامها لتمويل المشتريات الحيوية لجيش الاحتلال الإسرائيلي”.

إضافة إلى ذلك، اتفق اللواء احتياط “زمير” مع الإدارة على ما تتضمنه محتويات منحة المساعدات لنظام “الدفاع” الجوي “الإسرائيلي” البالغة 5.2 مليار دولار، وستُستخدم الميزانية لمواصلة تعزيز القبة الحديدية و”مقلاع دافيد” وأنظمة الليزر، التي هي في مراحل متقدمة من التطوير.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com