الأحزابُ والمكونات السياسية اليمنية تنعَــى الشهيدَ القائد حسن نصر الله

المسيرة: صنعاء

نعت الأحزاب والمكونات السياسية اليمنية، استشهاد سيد المقاومة الأمين العام لحزب الله، سماحة السيد حسن نصر الله، إثر العدوان الصهيوني الإجرامي على الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء الجمعة الفائتة.

أحزاب اللقاء المشترك، أصدرت بيان نعي، أكّـدت من خلاله أن سيد المقاومة راكم من موقعه المتقدم في المحور ومن مكانه الأقرب للنيل من العدوّ الإنجازات الكبيرة والانتصارات العظيمة لصالح القضية الفلسطينية والأمة العربية والإسلامية جمعاء منذ نحو 30 عاماً أذاق خلالها الصهاينة الويلات وجرعهم الهزائم وجعلهم يحسبون ألف ألف حساب للمقاومة الإسلامية في لبنان ولكل محور الجهاد والمقاومة.

وأكّـدت أحزاب اللقاء المشترك، أن السيد حسن نصرالله بروحه الخالصة ونهجه الواضح ووعيه بالعدوّ وجهاده المقدس سيبقى على الدوام حاضراً في وجدان وقلب كُـلّ مجاهد ومرابط من غزة فلسطين إلى لبنان وسوريا والعراق واليمن وإيران، وأن الشهادة في نهاية المطاف هي وسام ونصر شخصي لمن يصطفيه الله.

من جانبه أوضح تحالف الأحزاب المناهضة للعدوان، أن السيد حسن نصر الله، ارتقى شهيداً مدافعاً ومشاركاً في معركة الأُمَّــة لإسناد الشعب الفلسطيني في معركة “طوفان الأقصى”، واستشهد بعد حياة جهادية حافلة بتوجيه أقسى الضربات في وجه العدوّ الصهيوني، ودكّ معاقله في أرجاء الأراضي المحتلّة.

وعبرت في بيان مشترك، عن خالص التعازي والمواساة لأسرة الشهيد وقيادة المقاومة الإسلامية في لبنان، وقيادات محور المقاومة، وفي المقدمة قائد المسيرة التحرّرية السيد المجاهد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي، وكلّ شهداء الأُمَّــة في قطاع غزَّة والضفة والقدس والداخل المحتلّ.

كما عبر تحالف الأحزاب المناهضة للعدوان عن الفخر والاعتزاز بما قدمه شهداء المقاومة الإسلامية في لبنان، اليمن، العراق من تضحيات ومشاركة وإسناد لمعركة “طوفان الأقصى”.

إلى ذلك أكّـد الحزب القومي الاجتماعي أن العدوان الإجرامي الذي يمارسه الكيان الصهيوني سيكون له تداعيات خطيرة وكارثية على الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

ودعا الحزب القومي الاجتماعي، دول وشعوب المنطقة والعالم إلى اتِّخاذ مواقف جادة وصريحة ورادعة أمام الصلف الصهيوني الذي أوغل في إجرامه بحق الشعب الفلسطيني واللبناني.

وعبر عن التضامن مع حزب الله والشعب والحكومة اللبنانية، مؤكّـداً أنه لن يدخر جهداً لنصرتهم ونصرة القضية الفلسطينية في إطار موقفه المبدئي مع قضايا الأُمَّــة العربية والإسلامية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com