في اليوم الـ360 من “طوفان الأقصى”: المقاومةُ توقعُ آليات الاحتلال في كمين مركَّب وتقصف تموضعاته في “نتساريم”

المسيرة | متابعات

تواصل فصائل الجهاد والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في مختلف محاور القتال، لليوم الـ360 من “طوفان الأقصى” البطولية، موقعةً مزيداً من الخسائر في صفوف جيش الاحتلال الصهيوني.

في التفاصيل؛ نفّذت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكرية لحركة حماس، كميناً مركباً ضدّ قوات الاحتلال في منطقة “الفُخّاري”، شرقي “خان يونس”، جنوبي القطاع.

وأوقعت كتائب القسّام في الكمين طواقم الآليات الإسرائيلية بين قتيل ومصاب، حَيثُ تمكّنت من تدمير ناقلتي جند واستهداف دبابة “ميركافا” وجرافتين عسكريتين من نوع “D9″، بعد استهدافها بالعبوات وقذائف “الياسين 105”.

وفي إثر تنفيذها الكمين وإيقاعها إصابات مؤكّـدة، رصدت الكتائب هبوط الطيران المروحي الصهيوني لإجلاء الجنود القتلى والمصابين، وأفَادت مصادر محلية بإطلاق الدبابات الإسرائيلية وابلاً من القنابل الدخانية والقذائف، وسط إطلاق نار مكثّـف في محيط مدرسة الفخاري.

بدورها؛ سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أعلنت تنفيذ عمليتين ضدّ قوات الاحتلال في محور “نتساريم”، جنوبي غربي مدينة غزة.

وفي العملية الأولى قصفت السرايا تمركزاً لجنود إسرائيليين في محيط مبنى قصر العدل في المحور، مستهدفةً إياها بصواريخ “107”.

كما استهدفت تموضعات لقيادة جيش الاحتلال في موقع “أبو عريبان” ومحيط المستشفى التركي في “نتساريم”، بصواريخ “107” وقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

من جانبها، تحدثت وسائل إعلام عبرية عن وقوع “حدث صعب للغاية”، بحيث أوردت أنّ “أخباراً تصل عن محاولة أسر جندي، ووقوع إصابات في صفوف الجيش خلال اشتباكات في خان يونس”.

وبينما تستمرّ المقاومة في قطاع غزة في التصدّي لقوات الاحتلال، بلغ عدد الضباط والجنود القتلى في صفوفه الـ715 منذ بداية “طوفان الأقصى”، بينهم 346 قُتلوا منذ بدء المعارك البرية في القطاع، بحسب ما سمحت المؤسّسة العسكرية الإسرائيلية بنشره.

وإذ يتكتّم الاحتلال على خسائره ويفرض رقابةً شديدةً بشأنها، فَــإنَّ البيانات والمشاهد التوثيقية التي تصدرها المقاومة في غزة تؤكّـد أنّ قتلاه ومصابيه أكبر بكثير مما يعلن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com