أهل الشمال يقاومون باللحم الحي مخطّط التهجير.. والمقاومة تكبّد العدوَّ خسائرَ فادحةً على امتداد القطاع

المسيرة | متابعة خَاصَّة

لليوم الـ 372 على القتال، تواصلُ فصائلُ الجهاد والمقاومة الفلسطينية تصدِّيَها لقوات الاحتلال الصهيوني المتوغلة في محاور القتال والاشتباك المختلفة من قطاعِ غزةَ، خُصُوصاً في مناطق جباليا ورفح، وتكبِّدُها مزيدًا من الخسائر.

في التفاصيل؛ واصلت قوات الاحتلال توغلها في شمال غزة لليوم الثامن على التوالي، وسط قصف جوي ومدفعي عنيف، وحصار وتجويع خَاصَّة لمخيم جباليا وعزل كامل للمحافظة عن غزة.

وأشادت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة بـ “صمود أبناء الشعب الفلسطيني في منازلهم بمحافظة شمال غزة في وجه العدوان الإسرائيلي الهمجي”، ودعت الوزارة في بيانٍ المواطنينَ إلى “الثبات وعدم مغادرة المناطق التي هدّدها الاحتلالُ صباحَ اليوم [أمس] بالإخلاء”.

ميدانيًّا؛ وبعد عودتهم من خطوط القتال، أكّـد مجاهدو كتائب الشهيد عزالدين القسام استهداف دبابتين من نوع “ميركفاه” وجرافة عسكرية من نوع “D9” بقذائف “الياسين 105” في حي الجنينة شرقي مدينة رفح جنوبي القطاع، ورصدوا إخلاء الطيران المروحي للمصابين.

وعرض الإعلام العسكري مشاهِدَ من تفجير عين نفق مفخخة في قوة صهيونية هندسية في منطقة “الريان” شرقي مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

كما استهدفت كتائب القسام دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” في منطقة “التوام” شمالي مدينة غزة، وناقلة جند صهيونية بقذيفة “الياسين 105” قرب محطة الخزندار شمال غرب مدينة غزة.

وفي جباليا، تمكّن مجاهدو القسام من تفجير عبوة شديدة الانفجار في قوة صهيونية راجلة قوامها 15 جنديًّا صهيونيًّا، خلال محاولتها اقتحام أحد المنازل، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح قرب مفترق الاتصالات غرب معسكر جباليا شمالي القطاع.

كما دكت كتائب القسام تحشدًا لقوات العدوّ شرق معسكر “جباليا” شمالي القطاع بقذائف الهاون، واستهدفت دبابة من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” في “مقبرة الفالوجا” وسط معسكر “جباليا” شمالي القطاع.

ومن جانبها، واصلت سرايا القدس عملياتها الجهادية ضد القوات الإسرائيلية، وفجّرت آليةً عسكرية صهيونية متوغلة في منطقة “الصفطاوي” شمالي قطاع غزة بتفجير عبوة برميلية شديدة الانفجار من نوع (ثاقب)، كما دمّـرت ناقلة جند صهيونية متوغلة على مفترق “التوام” غرب شمال قطاع غزة بتفجير عبوة من نوع (ثاقب)، تم زرعها مسبقًا.

وقالت السرايا: “قصفنا بعدد من الصواريخ مدينة “عسقلان” والمغتصبات المحاذية لقطاع غزة”، كما عرض الإعلام العسكري فاصلًا لكتيبة القناصة في سرايا القدس بعنوان “وما رؤوسكم عنا ببعيد.. لكم بالمرصاد”، ومن جانبها، عرضت كتائب القسام مشاهد وهي تدك تحشدًا لقوات العدوّ شرقي معسكر جباليا شمالي القطاع بقذائف الهاون.

بدورها؛ نشرت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين مشاهد من استهداف كتائب الشهيد “أبو علي مصطفى” بالاشتراك مع “سرايا القدس وقوات الشهيد عمر القاسم” تجمعًا لآليات وجنود العدوّ المتوغلين في محيط “الإدارة المدنية شرقي مخيم “جباليا”، بوابلٍ من قذائف الهاون؛ ردًّا على جرائم الاحتلال ودفاعًا عن شعبينا الفلسطيني واللبناني”.

إلى ذلك؛ أفادت وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال ارتكب 5 مجازر في القطاع، وصل منها للمستشفيات 49 شهيدًا و219 مصابًا خلال 24 ساعة، مشيرةً إلى ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 42 ألفًا و175 شهيدًا و98 ألفًا و336 مصابًا منذ 7 أُكتوبر 2023م.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com