اليوم الـ 374 من الطوفان: عملياتٌ نوعية للمقاومة في قطاع غزة

المسيرة | متابعات

في اليوم الـ374 من معركة (طُـوفَان الأقصى) البطولية؛ تواصل فصائل الجهاد والمقاومة الفلسطينية تنفيذَ العمليات النوعية عند مختلف محاور القتال في قطاع غزة.

في التفاصيل؛ أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أنها استهدفت دبابتين إسرائيليتين من نوع “ميركافا” بقذائف “الياسين 105” بالقرب من مسجد الصراط في حي الجنينة في مدينة رفح جنوبي القطاع.

ونشرت الكتائبُ فيديو يظهر مشاهد الإيقاع بسرية مشاة ميكانيكية “مؤللة” في كمينٍ محكم في شرق معسكر “جباليا” جنوبي قطاع غزّة.

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهدافها بقذائف الهاون تحشُّدات الاحتلال الإسرائيلي شرق مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

من ناحيته، أعلن المتحدثُ باسم قوات الشهيد عمر القاسم الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين “أبو خالد” بأنّ “مقاتلي المقاومة ما زالوا يخوضون اشتباكاتٍ ضاريةً مع قوات الاحتلال في مدينة جباليا ومخيمها، حَيثُ تدور معارك من مسافة صفر، يتكبّد فيها العدوّ خسائر فادحة تمنعه من التقدّم أَو تثبيت قواته”.

وأشاد بالأعمال البطولية لرفاق السلاح في المقاومة اللبنانية، بقيادة حزب الله، التي نجحت في صدّ محاولات قوات الاحتلال الإسرائيلي التسلل إلى جنوبي لبنان الصامد، وألحقت به الخسائر الفادحة، وأظهرته عاجزًا عن تحقيق أهدافه، مشيدةً أَيْـضًا بالعمل البطولي ضد قاعدة “غولاني” جنوبي حيفا.

وأكّـد “أبو خالد” أنّ “عملية حزب الله ضد قاعدة “غولاني” تعدّ علامةً من علامات الهزيمة التي ستلحق بجيش الاحتلال، على محاور القتال في لبنان، وفلسطين، لافتًا إلى أنّ الاحتلال يُحاول التغطية على فشله “عبر الانتقام من المدنيين في لبنان وفلسطين ظنًا منه أنه بذلك سيفكّك حالة الالتحام التي تربط بين شعبَي لبنان وفلسطين بمقاومتَيهما الباسلتين”.

إلى ذلك، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 42289 شهيدًا و98684 جريحًا تم تسجيلهم منذ السابع من أُكتوبر العام الماضي، وأكّـدت أن الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضدّ العائلات خلال الساعات الـ24 الماضية، وصل منها 62 شهيدًا و220 جريحًا إلى المستشفيات.

في غضون ذلك، لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، وسط تعذّر وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم؛ بسَببِ تراكم الأنقاض والقصف الإسرائيلي المتواصل.

إلى جانب ذلك، ارتفع عدد الشهداء الصحافيين في غزة، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على القطاع إلى 177، بعد استشهاد المصوّر الصحافي “أيمن محمد رويشد” الذي يعمل في قناة الأقصى الفضائية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com