لبنان: المقاومة الإسلامية تدُكُّ “حيفا وصفد” وقواعدَ “فليون وبيريا وشمشون” العسكرية وتجمعاتٍ للعدو عند الحدود

المسيرة | متابعة خَاصَّة

تستمرُّ المقاومةُ الإسلامية في لبنان – حزب الله، برفع وتيرة نيرانها تجاه شمالي فلسطين المحتلّة، وتحديدًا نحو “حيفا وصفد”، وقواعد العدوّ المختلفة، بالتزامن مع استهدافها تجمعاتِ جنود الاحتلال ومغتصَباته عند الحافة الأمامية الجنوبية.

في التفاصيل؛ أعلنت المقاومة في بياناتٍ متتالية، بلغت حتى كتابة هذا التقرير 25 بيانًا، وأوضحت فيها نوع ومسار عمليات الاستهداف ضمن سلسلة عمليات “خيبر” ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء في أبرز العمليات ليوم الأحد، استهداف مجاهدي المقاومة الإسلامية “مدينة ‏حيفا بصليةٍ صاروخيةٍ نوعية، وقاعدة “فيلون” في “روش بينا”، ‏شرقي مدينة صفد المحتلّة، بصليةٍ صاروخية كبيرة”.

واستهدف مجاهدو المقاومة تجمعًا لقوات الاحتلال الإسرائيلي في وادي هونين، غربي بلدة العديسة، وآخر في “مسكاف عام” بصليةٍ صاروخية، وسبقها بدقائقَ استهداف تجمع لقوات الاحتلال الإسرائيلي في ثكنة “معاليه غولاني”.

كما استهدف مجاهدو المقاومة، تجمعًا لقوات الاحتلال في مستوطنة “يعرا” وآخرين في مستوطنة “أدميت”، وفي مستوطنة “شلومي”، واستخدموا في كلا الاستهدافين صلياتٍ صاروخيةٍ كبيرة.

وقصفت المقاومة الإسلامية، “قاعدة بيريا” للدفاع الجوي الصاروخي بصليةٍ صاروخية، وقاعدة “شمشون” (مركز تجهيز قيادي ووحدة تجهيز إقليمية) غرب بحيرة “طبريا” ‏بصليةٍ صاروخيةٍ نوعية.

 

الشمال يحترقُ بفعل صواريخ حزب الله:

في الأثناء؛ أكّـدت وسائلُ إعلام إسرائيلية اندلاعَ حرائقَ واسعة في الشمال المحتلّ، من جراء صليات الصواريخ، التي أطلقها حزب الله نحو “صفد” و”روش بينا”، موضحةً أنّ هذه المناطق لم يتم إخلاؤها سابقًا من المستوطنين.

كما تحدثت عن سقوط صاروخ على “الطريق 90” في محيط “صفد”، وتسجيل إصابة مباشرة على طريق مستوطنة “الفليط”، بالإضافة إلى سقوط صواريخ في مستوطنة “روش بينا”، وأكّـدت أنّ “15 فريق إطفاء يعملون على إخماد الحرائق في سفوح صفد و”روش بينا” في أعقاب الرشقة الصواريخ الأخيرة”.

وتوجّـهت 8 طواقم إطفاء من محطة “الجليل – الجولان” إلى عدد من بؤر الحرائق في محيط صفد إثر سقوط عشرات الصواريخ في مدينة “صفد” ومحيطها.

في السياق، قالت وسائل إعلام عبرية: إن “حزب الله يوسّع دائرة النار مع قفزة بنسبة 255 % في إطلاق النار نحو المناطق غير المخلاة”، وأن “عددَ المسيّرات والمحلّقات التي أطلقها حزبُ الله وصل إلى نحو 1500”.

واعترف الإعلام الإسرائيلي برصد إطلاق أكثر من 200 صاروخ من لبنان منذ صباح الأحد، تجاه شمالي فلسطين المحتلّة، في غضون ذلك، دوّت صفارات الإنذار أكثر من 40 مغتصبة صهيونية، وأن فرق الإطفاء تعمل لمحاولة إخماد الحرائق المندلعة في شمال فلسطين المحتلّة، جرّاء القصف الأخير من لبنان، فيما تتواصل عمليات الإطفاء للحريق الذي اندلع السبت، في مستوطنة “شلومي”.

إلى ذلك؛ أكّـدت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أن “توسع الحرب في الشمال كلف 6.7 مليار دولار منذ بداية سبتمبر، ويقتضي زيادة الميزانية في ظل غياب مصادر التمويل”، وأن “تكاليف الذخيرة المستخدمة في لبنان مرتفعة للغاية”.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com