إيران: سنــرُدُّ بحزم على أي اعتداء إسرائيلي.. ولا نتدخل في الشؤون الداخلية لأية دولة

المسيرة ” متابعات

أكّـد المتحدّث باسم الخارجية الإيرانية “إسماعيل بقائي” أنّ نشر منظومة “ثاد” الأمريكية في “إسرائيل” يعكس مواصلة الدعم الأمريكي الشامل للكيان الصهيوني منذ نشأته.

وأكّـد بقائي خلال مؤتمره الصحافي الأسبوعي، أن “رسالتنا واضحة وشفافة سنرد بحزم على أي اعتداء إسرائيلي ضد إيران”، مُشيرًا إلى أنّ إيران “ستدافع عن مصالحها الوطنية وأمنها القومي قبالة أي اعتداء محتمل للكيان الصهيوني”.

وعن البرنامج النووي الإيراني، شدّد بقائي على أنّ “سياساتنا الواضحة والأكيدة أن لا مكان للأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل في استراتيجيتنا الدفاعية”، وقال تعليقًا على التهديدات الإسرائيلية للمنشآت النووية الإيرانية: إنّ “التهديد النووي مدان وفق المقرّرات الدولية”.

ورأى أنّ هذا التهديد “هو تهديد للأمن الدولي وعلى مجلس الأمن التدخّل في مثل هذه الحالات”، قائلًا: إنّ “الدبلوماسية الإيرانية قدّمت اعتراضها للوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن التهديدات الإسرائيلية”، وأبدى “بقائي” ترحيب بلاده بأيّة مبادرة لوقف توسّع الحرب في المنطقة وإنهاء معاناة الشعبين في لبنان وغزة.

وذكر أنّ “إيران تعتبر السعيَ لوقف الإبادة الجماعية الصهيونية ضد غزة ولبنان وظيفة إنسانية وأخلاقية وإسلامية”، مشدّدًا على أن أي تصعيد في المنطقة سيلحق الضرر.

وفي سياق آخر، أكّـد أنّ طهران لم ولن تتدخّل في الشؤون الداخلية للبنان أَو أية دولة أُخرى، مُشيرًا إلى أن انتخابَ رئيس للبنان هو شأن لبناني داخلي يجب أن يعكس إرادَة الشعب اللبناني، ورأى أنّ “الحل في لبنان يأتي عبر حوار لبناني – لبناني”.

وتطرّق إلى جولة وزير الخارجية الإيراني “عباس عراقجي” في المنطقة التي تمحورت حول “وقف الاعتداءات الصهيونية على لبنانَ وغزةَ وتعزيز العلاقات مع دول الجوار وتأكيد تعزيز السلام والأمن الإقليمي”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com