سياسي مصري يدعو بلاده إلى توطيد العلاقة مع صنعاء للتخلص من الهيمنة الأمريكية

المسيرة | متابعات:

دعا سياسيٌّ مصري، حكومة بلاده إلى توطيد العلاقات مع صنعاء؛ مِن أجلِ إنهاء الهيمنة الأمريكية على القاهرة.

وشدّد أمين عام الشؤون العربية والدولية وعضو المكتب السياسي سابقًا لحزب الكرامة المصري، والقيادي في التيار الناصري بمصر، مجدي عيسى، على أهميّة دعم قوات صنعاء لغزة.

وأوضح عيسى في حوار مع صحيفة “عرب جورنال”، أن الضغط الذي تشكله الجبهة اليمنية في مسارات معركة (طُوفَان الأقصى)، هو ضغط قوي جِـدًّا وفعّال على الكيان، مبينًا أن الدور اليمني تحول من جبهة مساندة إلى شريك في المعركة ضد العدوّ الصهيوني، بعد أن أحكم الحصار على الكيان، وحوَّل ميناء أم الرشراش إلى ميناء مهجور، ومنع الكثير من الدول من تقديم الدعم للعدو باستخدام هذا الميناء.

وَأَضَـافَ عضوُ المكتب السياسي لحزب الكرامة المصري: “إذا كانت مصر معنية فعلًا بإنهاء الهيمنة الأمريكية على سياستها الداخلية والخارجية؛ فيمكنها تحقيق ذلك عبر تقوية علاقتها مع اليمن”، داعيًا الحكومة المصرية إلى طرح مبادرات لتقوية العلاقات مع صنعاء على كافة الأصعدة سياسيًّا وعسكريًّا واقتصاديًّا وثقافيًّا للاستفادة من الموقف اليمني الداعم لغزة.

ووجَّه القيادي في التيار الناصري المصري التحية لليمن العظيم -شعبًا وجيشًا ولجانًا- على هذا الدور القومي الفعّال؛ دفاعًا عن شعبنا العربي في غزة وفلسطين وفي لبنان، متمنيًا من جميع الدول العربية أن تسعى إلى تكرار هذا الدور اليمني دعمًا لشعبنا العربي في فلسطين ولبنان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com