مرحلة إيلام العدوّ.. “عكا وحيفا” وغيرهما تحت نيران المقاومة وصرعى وجرحى صهاينة عند الحدود

المسيرة | متابعة خَاصَّة

شن مجاهدو المقاومة الإسلامية في لبنان، الأحد، هجومًا ‏جويًّا بسربٍ من المسيّرات الانقضاضية على منطقة “بارليف” الصناعية شرقي “عكا”، كما قصفوا قاعدة “زوفولون” للصناعات العسكرية ‏شمالي مدينة “حيفا” بصليةٍ صاروخيةٍ كبيرة.

في التفاصيل؛ أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، ضمن عمليات سلسلة “خيبر”، مفتتحةً بنداء “لبيك يا نصر الله”، وفي سلسلة بيانات بلغت حتى كتابة هذا التقرير (22 عملية)، أبرزها قصف مستعمرة “نهاريا” بصليةٍ صاروخيةٍ في إطار التحذير الذي وجّهته لعدد من مستوطنات الشمال.

كما قصفت المقاومة تجمعًا لجنود العدوّ الإسرائيلي في مستعمرة “مرغليوت”، و”مربض الزاعورة” وتستهدف تجمعًا آخر عند أطراف بلدة “عيترون”، وتجمعًا آخر جنوبي بلدة “الضهيرة”، بصلياتٍ صاروخية متنوعة وقذائف المدفعية.

وتواصل المقاومة الإسلامية عملياتها العسكرية ضد مواقع وتجمعات جيش العدوّ الإسرائيلي؛ دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، بالتزامن مع قصف مدن الكيان المؤقت في عمق الشمال وفي ضواحي “تل أبيب”.

وفي إطار التصدي للتوغلات الإسرائيلية عند الحدود مع لبنان، قصفت المقاومة الإسلامية قوة مشاة إسرائيلية في بلدة “حولا” بصاروخ موجّه، وأوقعتهم بين قتيل وجريح.

واستهدفت تجمعات لقوات العدوّ في منطقة شمالي شرقي مستعمرة “المنارة” بمسيّرة انقضاضية، واستهدفت تجمعات أُخرى عند باحة المدخل الشمالي لموقع “المرج” بمسيّرة انقضاضية، وكلتا العمليتين أصابت أهدافها بدقة وأوقعتهم بين قتيل وجريح.

كما قصفت المقاومة تجمعًا لجنود العدوّ الإسرائيلي في مستعمرة “المالكية” بصليةٍ صاروخية، وتجمعاً آخر عند “بوابة فاطمة”، وفي مستعمرة “كرمئيل”.

وعرض الإعلام الحربي للمقاومة، مشاهدَ من عملية استهداف المقاومة الإسلامية تجمعاً لجنود جيش العدوّ الإسرائيلي في مستوطنة “شوميرا” شمال فلسطين المحتلّة، كما عرض مشاهد من عملية استهداف المقاومة الإسلامية مستوطنة “يسود همعلاه” شمالي فلسطين المحتلّة.

ومساء السبت، وجهت المقاومة الإسلامية إنذارًا إلى كُـلّ المقيمين في 25 مستوطنة صهيونية، ودعتهم إلى الإخلاء فورًا، وأكّـدت المقاومة أن هذه المستوطنات تحولت إلى مكان انتشار واستقرار لقوات العدوّ العسكرية التي تهاجم لبنان، مشيرةً إلى أن هذه المستعمرات أصبحت أهدافًا عسكرية مشروعة للقوة الجوية والصاروخية في المقاومة الإسلامية.

ويبلغ عدد المستعمرات التي دعت المقاومة الصهاينة إلى إخلائها حوالي 25، وهي: (كريات شمونة، يسود هامعلاه، أييليت هاشاحر، حتسور هجليليت، كرميئيل، معالوت ترشيحا، إيفين مناحيم، نهاريا، روش بينا، شامير، شاعل، ميرون، كابري، أبيريم، دلتون، نفي زيف، كتسرين، كفار حنانيا، مانوت، بيت هاعيمك، كفار فراديم، حراشيم، بيريا، كدمات تسيفي، بار يوحاي).

في السياق، أكّـدت “بلدية طمرة” بالجليل الغربي، “إصابة 4 أشخاص من بينهم 3 بجروح حرجة، ووقوع أضرار في عدد من البيوت والمركبات إثر استهداف المنطقة بصواريخ أطلقت من لبنان”.

وفيما أكّـد إعلام العدوّ، مصرع 898 ضابطًا وجنديًّا منذ بداية الحرب في مختلف جبهات القتال؛ اعترف جيش العدوّ الصهيوني بمصرع 15 جنديًّا إسرائيليًّا خلال الـ48 الساعة الماضية، في معارك جنوبي لبنان، بالإضافة إلى إصابة (61) عسكريًّا آخر، كما اعترف بإصابة 27 عسكريًّا في معارك لبنان خلال الـ24 ساعة الماضية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com