مجلس التلاحم والأحزاب المناهضة للعدوان واللقاء المشترك تستنكر تصريح السفير الأمريكي وتؤكد رفض القبيلة للإملاءات الخارجية

المسيرة| خاص

استنكر مجلسُ التلاحم الشعبي القبلي تصريحاتِ السفير الأمريكي الداعية إلى خلق فتنة داخلية، مستهيناً بدور القبيلة اليمنية الأصيلة التي كانت ولا تزال رأس الحربة في التصدي للمشاريع الاستكبارية الأمريكية في البلاد.

واعتبر البيان الذي تسلمت المسيرة نسخة منه، هذه التصريحات عنجهية وتعدياً على كُلّ الأطر الدبلوماسية وإهانةً واستهدَافاً مباشراً للقبائل اليمنية، داعياً كافة القبائل اليمنية الاضطلاع بدورها وتحمّل المسئولية تجاه هذه العنجهية الأمريكية عبر الانتفاضة الشاملة وإعلان موقفها تجاه هذه التدخلات والانتهاكات السافرة لشئون اليمن واليمنيين.

إلى ذلك استنكرت أحزابُ اللقاء المشترك وتكتل الأحزاب السياسية المناهضة للعدوان ما تضمنه تصريح السفير الأمريكي بشأن الأحداث الأخيرة التي شهدتها العاصمة صنعاء وبعض المحافظات. معبراً عن الأسف للسقوط السياسي والأخلاقي للسفير الأمريكي وهو يتحدث عن القبائل اليمنية.

وأكد الأحزابُ في بيان تلقت صحيفة المسيرة نسخةً منه، أن هذا التصريح يعد تدخلا سافرا في شؤون اليمن الداخلية.. داعياً كُلّ القوى والتنظيمات السياسية وأبناء الشعب اليمني وقبائله الحرة إلى مزيد من التلاحم والوقوف صَـفًّا واحدًا في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بالرجال والعتاد، مشيداً في الوقت ذاته بالقبيلة اليمنية التي كانت وستظلُّ حجر الزاوية في الوقوف إلى جانب قضايا الوطن وترفض الإملاءات الخارجية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com