سوريا ولبنان تدينان الفيتو الأمريكي بشأن القدس

المسيرة| وكالات

أعلنت كُلٌّ من لبنان وسوريا، أمس الثلاثاء، عن إدانتهما للفيتو الأمريكي الذي استخدمته واشنطن، أمس الأول، لإجهاض مشروع قرار لمجلس الأمن، يدعو إلى سحب إعلان ترامب للقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا”، أمس، عن مصدر في وزارة الخارجية السورية، أن سوريا “تدين بشدة استخدام أمريكا الفيتو بمجلس الأمن ضد مشروع القرار حول وضع القدس”

وأضاف المصدرُ أن هذا الموقفَ الأمريكي “يؤكد مجدّدًا استهتار الولايات المتحدة بالقوانين الدولية وانتهاكها الفاضح لقرارات مجلس الأمن وكل المحافل الدولية حول الوضع القانوني لمدينة القدس ” مشيراً إلى أن واشنطن بمثل هذه المواقف “تضرب الشرعية الدولية بعرض الحائط وتدوس على قراراتها كما اعتادت على ذلك مراراً في مختلف القضايا التي تمس الأمن والسلم الدوليين وتساهم في خلق التوترات بهدف فرض هيمنتها وغطرستها”.

وأشار المصدر، إلى أن الفيتو الأمريكي يؤكد عداء أمريكا “المستحكم” للأمة العربية، داعياً “أنظمة الحكم العربية المرتهنة للسياسات الأمريكية تصويب سياساتها واتخاذ الموقف الذي يعبر عن تطلعات شعوبها وينسجم مع المصالح العليا للأمة العربية ويصون الحقوق والمقدسات”.

من جانبها، قالت وزارة الخارجية اللبنانية، في بيان لها أمس: إن لبنان يعرب عن أسفه “لاستعمال الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض (الفيتو)، لإسقاط مشروع القرار”.

وأضاف بيان الخارجية اللبنانية: “يأمل لبنانُ ببروز وسطاء جُدُد فاعلين ويتمتعون بالنزاهة، يمكنهم قيادة السلام العادل والشامل، حتى لا تسقط المنطقة في الحروب”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com