الدفاعات الجوية تصيب مقاتلة “F15” للعدوان في سماء صعدة والعدو يعترف

المسيرة | متابعات

في إنجاز نوعي جديدٍ على صعيد المواجهة الجوية، تمكّنت قواتُ الدفاع الجوي التابعة للجيش واللجان الشعبية، يوم الأربعاء الفائت، من إصابة مقاتلة حربية من نوع F15 للعدوان الأمريكي السعودي، أثناء تحليقها في سماء محافظة صعدة.

وأفاد مصدرٌ عسكري في قوات الدفاع الجوي، أنه تم رصدُ الطائرة في سماء المحافظة، أثناء تنفيذها لغارات إجرامية على مدينة صعدة ومحيطها، قبل أن يتم استهدافها بصاروخ أرض جو مطور محلياً، أصابها بشكل مباشر.

واعترف تحالفُ العدوان الأمريكي السعودي، يومها، بأن إحدى مقاتلاته تعرّضت للإصابة من قوات الدفاع الجوي التابعة للجيش واللجان الشعبية في سماء محافظة صعدة.

ووزّع الإعلام الحربي مشاهدَ مصوّرةً لعملية إصابة الطائرة، حيث رصدت الكاميرا الطائرة أثناء تحليقها في سماء المحافظة، وعرضت المشاهد انطلاق صاروخ أرض جو صوب الطائرة، ورافقت الكاميرا صعود الصاروخ حتى وصوله إليها، موثّقة لحظة الإصابة، حيث انفجر الصاروخ مصطدما بالطائرة بشكل مباشر.

وكانت قواتُ الدفاع الجوي قد تمكّنت من إسقاط مقاتلة من نوع “تورنيدو” تابعة للعدوان في مديرية كتاف بصعدة، وأصابت مقاتلة F15 في سماء العاصمة صنعاء، خلال أقل من 24 ساعة في يناير المنصرم.

يأتي ذلك ضمن تطوّر مستمر في القدرات العسكرية لقوات الدفاع الجوي، حيث أكدت مصادر عسكرية أن أعمال التصنيع والتطوير في مجال الدفاعات الجوية، تجري على قدم وساق، بجهود خبرات محلية مختصة من كوادر الجيش واللجان الشعبية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com