مواجهات مع قوات الاحتلال في جمعة الغضب الـ16 وإصابة عدد من الفلسطينيين

المسيرة | فلسطين المحتلة

أُصِيْـبَ عددٌ من الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، خلال مسيرات جماهيرية حاشدة، شهدتها مناطقُ عدة في الضفة المحتلة وقطاع غزة، تحت شعار جمعة الغضب الـ16، رفضاً للقرار الأمريكي؛ باعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني، واحتجاجاً على الممارسات الصهيونية داخل الأراضي المحتلة.

مصادر فلسطينية أفادت أن مواجهاتٍ عنيفة اندلعت بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، على الشريط الحدودي شمال وشرق قطاع غزة، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي صوب الشبان، ما أَدّى إلى إصابة شاب فلسطيني، وُصفت حالته بالخطيرة.

كما اندلعت مواجهاتٌ بين عشرات الفلسطينيين وقوات الاحتلال المتمركزة في محيط “ناحل عوز” العسكري شرق مدينة غزة، واستهدف جنود الاحتلال بالرصاص الحي الفلسطينيين الذين اقتربوا من السياج الفاصل، ما أَدّى لإصابة شاب برصاصة في وجهه، فيما أُصِيْـب آخرون بحالات اختناق.

وأُصِيْـب شابان فلسطينيان خلال مواجهات مع قوات الاحتلال شرق خانيونس جنوب القطاع، فيما اندلعت مواجهات شرق مخيم البريج وسط القطاع، بين مجموعة من الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال المتمركزة في محيط موقع “المدرسة” العسكري الجاثم شرق المخيم.

وفي رام الله، أُصِيْـب أربعةُ فلسطينيين بالرصاص الحي، وآخران بأعيرة “مطاطية” وتم اعتقال فتى، خلال استهداف قوات الاحتلال لمسيرة شهدتها قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله، تنديدا بقرار سلطات الاحتلال الاستيلاء على مساحات واسعة من أراضي القرية لصالح شق طريق استيطاني.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات متفرقة بين الفلسطينيين وقوّات الاحتلال في منطقة باب الزاوية، وأفادت مصادر فلسطينية أن جنود الاحتلال أطلقوا القنابل الغازية والصوتية صوب عدد من الشّبان رشقوا الحاجز العسكري المؤدي إلى شارع الشهداء بالحجارة.

وأُصِيْـب عددٌ من الفلسطينيين، عند استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة شهدتها قرية كفر قدوم شرق محافظة قلقيلية، تنديدا بالقرار الأمريكي بشأن القدس، ونقلت مصادر إعلامية عن منسق المقاومة الشعبية في قرية كفر قدوم مراد شتيوي، أن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في المسيرة باستخدام الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، ما أَدّى لإصابة خمسة شبان، ومصور فضائية فلسطين محمد عناية وطفل فلسطيني.

وفي بيت لحم، أُصِيْـب عدد من الفلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة تقوع، وقالت مصادر فلسطينية إن المواجهات اندلعت في محيط البلدة بين الشبان وقوات الاحتلال، في أعقاب خروج مجموعة من الشبان تعبيرا عن غضبهم على القرارات الأميركية بشأن القدس، وأسفرت المواجهات عن إصابة عدد من الشبان بحالات اختناق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com