مصرع جنود سعوديين ومرتزقة بهجومين نوعيين في نجران وتأمين مواقع في عسير بهجوم ثالث

المسيرة | ما وراء الحدود

نفّذت قواتُ الجيش واللجان، أمس الأحد، عدَداً من الهجمات النوعية طالت مجموعةً من مواقع جيش العدو السعودي ومرتزقته في جبهات ما وراء الحدود، وتم خلال تلك العمليات تأمينُ بعضٍ من المواقع وتكبيد جيش العدو والمرتزقة خسائر بشرية ومادية فادحة، فيما تواصلت العمليات الميدانية على مختلف الأصعدة الأُخْـرَى في مختلف المحاور هناك.

ففي جبهة نجران، هاجمت وحدات من الجيش واللجان الشعبية، أمس، عدداً من مواقع جيش العدو السعودي في نهوقة، وأفاد مصدر ميداني لصحيفة المسيرة أنه تمت مباغتة الجنود السعوديين خلال ذلك الهجوم، حيث تقدمت الوحدات بصورة مفاجئة أربكت جنود العدو، وسقط عدد منهم قتلى وجرحى.

وتزامن ذلك مع هجوم آخر نفّذته وحدات من الجيش واللجان، على عدد من مواقع مرتزقة الجيش السعودي في عليب، بالجبهة ذاتها، وفيه تمكّنت الوحدات المهاجمة من اقتحام مواقع المرتزقة واستهدفت تجمُّعاتهم هناك خلال الاقتحام، موقعة عدَداً من القتلى والجرحى في صفوفهم، فيما لاذ بقيتُهم بالفرار.

وعلى الصعيد ذاته، في جبهة عسير، هاجمت قوات الجيش واللجان الشعبية عدَداً من مواقع مرتزقة الجيش السعودي قبالة منفذ علب، وأفاد مصدر عسكري للصحيفة، أن الهجوم أَسْفَر عن تأمين عدد من المواقع هناك، حيث توسعت مناطق السيطرة النارية لقوات الجيش واللجان، في مقابل تراجع قوات المرتزقة.

وسقط خلال الهجوم عددٌ من مرتزقة الجيش السعودي قتلى وجرحى بنيران الوحدات المهاجمة.

إلى ذلك، أفاد للمسيرة مصدر في وحدة القناصة التابعة للجيش واللجان، أن جندياً سعودياً لقي مصرعه، أمس، بعملية قنص استهدفته في رقابة الحلق بمنطقة نجران، وذلك بعد أقل من 24 ساعة من قنص جندي سعودي آخر في موقع الشبكة بالمنطقة ذاتها.

ولقي القيادي في صفوف المرتزقة السودانيين “العريف فني عمار محمد الصيني” التابع لرئاسة ما يسمى اللواء 91 مشاة مصرعه، أمس، في إطار عمليات الجيش واللجان الشعبية في جبهة جيزان.

وكان إعلام العدو السعودي قد اعترف مساء أمس الأول بمصرع أحد الجنود السعوديين بنيران الجيش واللجان الشعبية خلال معارك ما وراء الحدود، وهو الجندي جابر علي أحمد الأسمري السعيدي.

من جهة أُخْـرَى، ضربت قوة الإسناد المدفعي للجيش واللجان الشعبية، أمس، تجمُّعاتٍ لجنود العدو السعودي في مركَز المشرق بجبهة جيزان، وذلك بالتزامن مع ضرب تجمُّعات للمرتزقة قبالة جبال عليب وفي منفذ الخضراء بنجران، كما استهدفت المدفعية تجمُّعاتٍ لجيش العدو ومرتزقته في كُلٍّ من قرية مجازة ومنفذ علب ومواقع محيطة به في عسير، وحقّقت تلك الضربات إصابات دقيقة أَسْفَرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الجيش السعودي ومرتزقته، وكبّدتهم خسائرَ مادية متنوعة.

وتمكّنت قوات الجيش واللجان من تدمير معدل رشاش عيار 50 تابع للجيش السعودي، بضربة صاروخ موجه على موقع قشبه في جبهة عسير، وحقّقت الضربة إصابة مباشرة أَسْفَرت أيضاً عن وقوع قتلى وجرحى من جنود العدو.

كما تمكّنت قوات الجيش واللجان، بالتوازي مع ذلك، من تدمير آلية عسكرية سعودية في موقع السديس بنجران، وذلك بواسطة عبوة ناسفة زرعتها وحدة الهندسة العسكرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com