صحيفة “زيرو هيدج” الأمريكية: وزير الدفاع الأمريكي يعترف مجدداً بمشاركة بلاده في العدوان على اليمن

المسيرة | متابعات

نشرت صحيفة زيرو هيدج تقريراً الكاتب تايلر ديردن، أمس الأول، جددت فيه نشر اعترافات وزير الحرب الأمريكي جيمس ماتيس، بقيام الولايات المتحدة بالتخطيط لضربات لدولة العدوان السعودية في اليمن.

وقالت الصحيفة إن وزيرَ الحرب الأمريكي في لقاء جديد مع المراسلين، عرض تفاصيل جديدة حول تورط الولايات المتحدة في الغزو السعودي لليمن، حيث أن التفاصيل تتناقض مع ادّعاءات قديمة حول مشاركة محدودة للغاية وغير قتالية، مضيفة أن ماتيس اعترف بأن الولايات المتحدة تقوم بالتخطيط للضربات الجوية في اليمن، حيث أظهر أن أمريكا انخرطت في عملية تحديد الأهداف وإدارة ساحة المعركة والتي تهدف إلى تعيين الضربات السعودية.

وبيّنت الصحيفة أن ماتيس حاول يحوير تورط الولايات المتحدة في إعادة التزود بالوقود في الجو كمنفعة؛ لعدم تعرض المدنيين للقصف، كما أنه وصف المقاتلات السعودية بأنها تتخذ قرارات متهورة أَو متعجلة قبل قصف المكان المستهدف.

في حين وصفت صحيفة كاونتر بانش وزير الحرب الأمريكي بالكلب المجنون في تقريرٍ للكاتب بريت ويلكنز، حيث نقلت اعتراف ماتيس بتورط بلاده في تحديد الأهداف التي يقصفها طيران العدوان السعودي.

وسخرت الصحيفة من الأعذار التي أوردها ماتيس حول قصف الأماكن المدنية، حيث قال إن نفاد الوقود يجعل الطيار يلقي القنابل في أي مكان وبشكل متسرع، مضيفاً أن مُخَطّطي الحرب يدرسون كيفية تجنب قصف الأهداف المدنية ومنها المدارس والمستشفيات، وذلك في اعتراف واضح منه بتدخُّل قواته في تحديد الأهداف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com