23 شهيداً وجريحاً معظمهم نساء وأطفال باستهداف العدوان مخيمات النازحين في الحديدة

المسيرة | الحديدة

ارتكب طيرانُ العدوان الأمريكي السعودي مجزرةً بشعة بحق النازحين القاطنين في مخيمات النزوح بمديرية الحالي في محافظة الحديدة، أمس الاثنين، حيث استهدفهم بعدة غارات جوية أدت إلى استشهاد وإصابة 23 نازحاً بينهم نساء وأطفال، في سلسلة الجرائم المرتكبة في ظل سكوت وتواطؤ أممي ودولي، حيث تعتبر مخيمات النازحين هدفاً متاحاً لدول العدوان الأمريكي السعودي، في عجز واضح واستهداف ممنهج للمدنيين يضاف إلى سجلهم في جرائم الحرب المرتكبة ضد أبناء الشعب اليمني.

وقال مصدر محلي محافظة الحديدة: إن طيرانَ العدوان الأمريكي السعودي شن عدة غارات، مستهدفاً مخيمات النازحين بمديرية الحالي وأدت الغارات استشهاد 14 مواطناً وإصابة 9 آخرين بينهم نساء وأطفال.

وأضاف المصدر، أن طيران العدوان أعاق عملية إسعاف الجرحى من خلال التحليق المتواصل والمنخفض، مشيراً إلى أن الصواريخ المستخدمة في الغارات تحوي مواداً سامة، حيث تفحمت جثث الشهداء بشكل كبير وتعرض الجرحى إلى حروق كبيرة إضافَة إلى الإصابات التي لاقوها.

وفي السياق، أدانت وزارة الصحة العامة والسكان بشدة الجريمة المروّعة بمخيم النازحين بمديرية الحالي، وقال محمد سالم بن حفيظ وزير الصحة إن هذه المجزرة تعتبر انتهاكاً سافراً لكل المواثيق والقوانين الدولية والإنسانية واستخفافاً بأرواح ودماء اليمنيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com